رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بدأ إختبار بطاقة " إياتا للسفر" بالقارة الأفريقية

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 12:37 م
الحياة اليوم
محمود حسن السعدى
طباعة

قال ألكسندر دي جونياك ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي: “ أن الخطوط الجوية الرواندية  ستظهر ريادتها في قطاع النقل الجوي  بالقارة الأفريقية ، لكونها أول شركة طيران في القارة تختبر بطاقة " إياتا للسفر "، حيث كثيرًا ما إستخدمت الخطوط الجوية الرواندية منتجات اتحاد النقل الجوي الدولي باعتبارها المصدر الأكثر موثوقية للمعلومات حول متطلبات الدخول، لافتً إلى أن  سيمنح جواز سفر IATA للحكومات ذات لمصداقية والثقة  لإعادة فتح حدودها ، رغم أن الركاب القادمين يمتثلون تمامًا لجميع متطلبات الاختبار أو التطعيم. "


وأضاف  ألكسندر: "يحتوي تطبيق الاختبار على مجموعة من الميزات ، بما في ذلك سجل لمراكز الاختبار والمختبرات عند نقطة المغادرةأو الوصول ، والتي يمكنها إجراء اختبار COVID-19 وفقًا لنوع الاختبار المطلوب للرحلة". دي جونياك.


وأشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي: " سيقوم عملاء طيران رواند المشاركون في التجربة بإنشاء "جواز سفر رقمي" يتحقق من أن اختبار COVID-19 أو التطعيم قبل الرحلة يفي بمتطلبات الوجهة التي يسافرون إليها، كما سيتمكن عملاء شركة الخطوط الرواندية أيضًا من مشاركة شهادات الاختبار والتطعيم الخاصة بهم بشكل آمن مع السلطات المشاركة وشركات الطيران في جميع أنحاء العالم لضمان رحلة سلسة وسلسة.


وفي نفس السياق، قالت إيفون مانزي ماكولو ، الرئيس التنفيذي لشركة طيران رواند: "تفخر شركة رواند للطيران بكونها أول شركة طيران أفريقية تختبر بطاقة سفر إياتا ، والتي يمكن أن تعزز جميع إجراءات وبروتوكولات الصحة والسلامة التي وضعناها لاستعادة ثقة العملاء للطيران مرة واحدة.


وأضافت ، سوف تصبح الخطوط الجوية الرواندية أول شركة طيران أفريقية تختبر بطاقة سفر IATA لتمكين السفر الدولي بأمان وسلس، حيث من المقررأن تبدأ شركة الطيران تجربة مدتها ثلاثة أسابيع في أبريل للعملاء المسافرين بين كيغالي ونيروبي في كينيا.


وأوضحت شركة النقل الوطنية في رواندا:"  أن IATA Travel Pass  هو عبارة عن منصة رقمية للركاب للتحقق بسهولة وأمان من امتثالهم لاختبار COVID 19 أو متطلبات السفر للقاحات ، مما يمنح الحكومات الثقة لإعادة فتح الحدود" .


الجدير بالذكر ، انه تم تطوير المنصة من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ، وهو الاتحاد التجاري لشركات الطيران حول العالم ، وقد تم تصميم المنصة بحيث تتكامل مع التطبيقات الخاصة بشركات الطيران ، بحيث يفهم المسافرون جواً بسهولة ما يبحثون عنه. يحتاجون إليه قبل السفر.

                                           
ads
ads
ads