رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

"أهمية الخطاب الديني في مواجهة الفكر المتطرف" ندوة بالمجمع الإعلامي بطنطا

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 08:37 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة
 
عقد مجمع إعلام طنطا، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع وزارة الأوقاف ندوة بعنوان 'أهمية الخطاب الديني في مواجهة الفكر المتطرف'، وذلك في إطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات برفع وعي المواطنين.

حاضر باللقاء الشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الغربية.

وخلال اللقاء استعرض وكيل الوزارة مفهوم التطرف والذي يعني الحياد عن الوسطية التي نادى بها ديننا الحنيف ،موضحا أن «تجديد الخطاب الديني» أمراً حديثاً مستجداً، وأن المصلحين لم يظهروا إلا من بضع سنوات لمواجهة التطرف الفكري والأفكار المغلوطة المتشددة.

وأضاف، أن المتابع جيدا لتاريخ الأمة العربية بأكملها والمجتمع المصري على وجه التحديد يعى جيداً أن البلاد مرت بفترات من الظلام والانعزال نتيجة للهجمات المتتالية، التي أفرزت في نهاية الأمر «دعاة إصلاح» حملوا على عاتقهم تنقية وتجديد الخطاب الديني من الأفكار التي بثها الغزاة داخل صدور المجتمع، حتى استعادت عافيتها مرة أخرى.

وأوضح بأن أصول العقيدة واضحة وهي الكتاب والسنة وأن التجديد يعني امتلاك أدوات جديدة لمحاربة الفكر المتطرف والاطلاع على الأفكار المتطرفة ومجابهة الحاجة بالحجة، بما يضمن ترسيخ الفهم الحقيقي للإسلام بمنهجه الوسطي المعتدل.

وأكد وكيل الوزارة، على أن دور وزارة الأوقاف جوهري تجاه قضية تجديد الخطاب الديني والأفكار المتطرفة التي تشكل الأساس الفكري للجماعات الإرهابية.

واختتم بالتأكيد على ضرورة تطوير قدرات الائمة العلمية والاطلاع الدائم لمواجهة القضايا المجتمعية بفهم ورؤيه.

                                           
ads
ads
ads