رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

من بينها النهضة.. القضاء التونسى يفتح تحقيقا بشأن 3 أحزاب

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 12:17 م
أرشيفية
أرشيفية
هدي إسماعيل
طباعة
أعلن الناطق الرسمى باسم القطب القضائى الاقتصادى والمالى فى تونس، محسن الدالى، الأربعاء، فتح تحقيق بشأن 3 أحزاب، من بينها حركة النهضة، بشأن تلقيها تمويلات أجنبية أثناء الانتخابات.

وأوضح محسن الدالى، أن التحقيق سيشمل كلا من حركة النهضة، وقلب تونس، وعيش تونسى. وسيتولى قضاة التحقيق القيام بـ"إجراءات تحفظية" ضد المشتبه بتلقيهم تمويلات أجنبية.

وفى هذا الصدد، قال الدالى لـ"سكاى نيوز عربية": "السادة قضاة التحقيق سيتولون القيام بإجراءات تحفظية، ضد من يراهم القضاة مسؤولين عن تهم تتعلق بتمويلات أجنبية لحملات انتخابية، وتمويلات مجهولة المصدر".

يأتى ذلك بعد القرارات التى اتخذها الرئيس قيس سعيد، والتى كان آخرها الثلاثاء، بإنهاء مهام مدير ديوان رئيس الحكومة، والأمين العام للحكومة، وعدد من المسؤولين.

وأوضح مراسلنا أن قيس سعيد، أنهى مهام كل من الكاتب العام للحكومة، ومدير ديوان رئيس الحكومة، والمستشارين لدى رئيس الحكومة، وعدد من المكلفين بمأمورية بديوان رئيس الحكومة، ورئيس الهيئة العامة لشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية.

تأتى هذه القرارات، بعد الإجراءات التى اتخذها الرئيس التونسى، والتى تضمنت إعفاء هشام المشيشى من رئاسة الحكومة، وتجميد أعمال البرلمان، ورفع الحصانة عن أعضائه.
                                           
ads
ads
ads