رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إسلام الغزولى : قرار البرلمان الأوروبى أمر غير مقبول

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 06:35 م
إسلام الغزولى
إسلام الغزولى
محمد نوح
طباعة
انتقد المركز العربى الأوروبى لحقوق الإنسان والقانون الدولى، القرار الذى تم تبنيه هذا الأسبوع فى البرلمان الأوروبى بشأن ملف حقوق الإنسان فى دولة الإمارات العربية المتحدة، معتبرا أن الادعاءات الواردة فى نص القرار غير صحيحة. 

وأكد المركز فى بيان له اليوم، أن أرسل خطابا رسميا إلى البرلمان الأوروبى يؤكد فيه رفضه الكامل لتدخله فى شؤون الدول العربية ومنها الإمارات العربية المتحدة، مشددا على أن دولة الإمارات من أكثر الدول حرصا على تطبيق حقوق الإنسان، ومراعاة حقوق شعبها. 

وقال رئيس الهيئة الاستشارية للمركز العربى الأوروبى لحقوق الإنسان والقانون الدولى المستشار إسلام الغزولى، إن قرار البرلمان الأوروبى تجاهل جميع الإنجازات الهامة لدولة الإمارات فى مجال حقوق الإنسان، معتبرا أنه "تدخلاً غير مقبول" فى الشؤون الداخلية للإمارات، واستمراراً لنهج غير مقبول من القرارات المشابهة فى عدد من الدول العربية وهو أمر غير مقبول. 

وأضاف الغزولى، أن القرار يتضمن ادعاءات باطلة تستند إلى تقارير ومعلومات كاذبة لا أساس لها من الصحة، مطالبا إياه بإحترام سيادة الدول، وعدم استخدام ملف حقوق الإنسان للضغط عليها، والتدخل فى شؤونها الداخلية، بالإضافة الى أن حدث( إكسبو 2020 )هو حدث إقتصادى تجارى عالمى يشارك فيه 191 دولة والعديد من الشركات الدولية يعقد خلال الفترة من أكتوبر 2021 وحتى مارس 2022 على مدار 6 اشهر ولايجوز التعرض إليه وإقحامه فى أمور سياسية قد يتسبب فى الأضرار بمصالح المؤسسات والأفراد، مؤكدا ان كافة الدول التى ستشارك فى المعرض لا تلتف لهذه المطالبات المرفوضه.

وأكد أن  دولة الإمارات أولوية قصوى لقيم احترام حقوق الإنسان، مستمدة ذلك من تراثها الثقافى ودستورها الذى يكفل الحريات المدنية للجميع، ومنظومتها التشريعية التى تعزز مبادئ العدالة والمساواة والتسامح، واحترام الحقوق، ودعم العمل الإنسانى والإغاثى تماشياً مع مبادئ الإعلان العالمى لحقوق الإنسان. 

ولفت الغزولى، إلى أن الإمارات أنشأت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، واستحدثت وزارة للتسامح والتعايش، ووضعت سياسات وقوانين لحماية حقوق العمال والطفل، والمرأة، وكبار المواطنين، وأصحاب الهمم، والسجناء، كما تساهم على الصعيدين الإقليمى والدولى فى مكافحة ظاهرة الإتجاربالبشر، متابعا:" الدولة التى تقوم بكل هذه الخطوات من أجل تعزيز حقوق الإنسان، لا يصح انتقادها، وتوجيه سهام النقد إليها، للإضرار بها.

وكان البرلمان الأوروبى أصدر قرارا يدعو الدول الأعضاء إلى مقاطعة معرض "إكسبو 2020" الذى سيقام قريبا فى دبى، كما يدعو الشركات العالمية لسحب رعايتها، وذلك احتجاجا على سجل حقوق الإنسان فى دولة الإمارات.
                                           
ads
ads