رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس الوزراء يصل مقر منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية ويوقع فى الكتاب الذهبى

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 06:33 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
محمود الشال
طباعة
استهل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ زيارته إلى مقر منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية “OECD”، فى العاصمة الفرنسية باريس، بالتوقيع فى "الكتاب الذهبى" الذى يعد السجل التاريخى لهذه المنظمة، حيث كتب: "فى هذه المناسبة الاستثنائية والخاصة بالاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، وتوقيع البرنامج القُطرى بين مصر والمنظمة، تحرص مصر على ترسيخ معلم مهم فى شراكتها الاستراتيجية مع المنظمة لابتكار "سياسات أفضل لحياة أفضل".

وعقب ذلك، عقد رئيس الوزراء والوزراء أعضاء الوفد المرافق، جلسة مباحثات موسعة مع "ماتياس كورمان" سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، أشاد خلالها السكرتير العام بما حققته مصر من تطور على الصعيد الاقتصادى والمالى، مما جعلها مؤهلة لتوقيع اتفاق قُطرى مع المنظمة.

كما وجه الشكر لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وأعضاء الفريق المصرى الذى تفاوض على تفاصيل البرنامج القُطرى على مدار ما يقرب من عامين، وصولاً إلى توقيع الاتفاق اليوم.

كما أكد السكرتير العام للمنظمة على أن مصر سوف تستفيد من خلال البرنامج القُطرى من خبرات وإمكانات منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، بما يوفر الدعم الفنى لسياسات الإصلاح الهيكلى الطموحة التى تقوم مصر بتنفيذها فى الوقت الراهن.

كما وجه السكرتير العام الشكر للحكومة المصرية، ووزارة المالية على جهودها فى التوصل لمشروع الاتفاق الدولى الخاص بالضرائب على الشركات الكبرى متعددة الجنسيات.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن توقيع الاتفاق القُطرى مع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية يأتى فى توقيت مهم للغاية، مع تبنى مصر برنامج الإصلاح الهيكلى، ومن ثم نتطلع للاستفادة من الخبرات الثرية والمتراكمة لدى المنظمة، لمزيد من التطوير، ولمساعدة مصر فى تحقيق مستهدفات التنمية.

وقال مدبولى: إن اليوم يمثل البداية لرحلة مهمة من التعاون بين مصر والمنظمة، ولن نتوانى عن استغلال هذه الفرصة المهمة، للاستفادة من كل برامج الدعم الفنى التى تتيحها المنظمة.

فى ذات السياق، استعرض الوزراء أعضاء الوفد المصرى مجالات التعاون المقترحة بين وزاراتهم والمنظمة، والتى عكست الفرص الكبيرة المتاحة للتعاون بين الجانبين.

واختتم رئيس الوزراء جلسة المباحثات بتوجيه الدعوة للسكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، لزيارة مصر على رأس وفد من قيادات المنظمة، للاطلاع عن قرب على التجربة المصرية الرائدة فى التنمية.
                                           
ads
ads
ads