رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

فيسبوك: إغلاق خاصية التعرف على الوجوه خلال أسابيع

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 10:32 م
فيسبوك
فيسبوك
نوح أحمد
طباعة
أعلن موقع فيسبوك، اليوم الثلاثاء، عن أنه سيغلق خاصية التعرف على الوجوه خلال أسابيع، وتحدد المستخدمين تلقائيًا فى الصور ومقاطع الفيديو، مستشهدًا بالمخاوف المجتمعية المتزايدة بشأن استخدام هذه التكنولوجيا.

وقال جيروم بيسنتى، نائب رئيس الذكاء الاصطناعى فى فيسبوك، فى منشور على مدونة: "لا يزال المنظمون فى طور تقديم مجموعة واضحة من القواعد التى تحكم استخدامه". "وسط حالة عدم اليقين المستمرة هذه، نعتقد أن قصر استخدام التعرف على الوجه فى مجموعة ضيقة من حالات الاستخدام أمر مناسب."

وقالت الشركة، التى أعادت تسمية نفسها الأسبوع الماضى إلى "ميتا"، إن أكثر من ثلث المستخدمين النشطين يوميًا على فيسبوك اختاروا إعداد التعرف على الوجوه على موقع التواصل الاجتماعى، وسيؤدى التغيير الآن إلى حذف "قوالب التعرف على الوجه" لأكثر من أكثر من مليار شخص.

وقال متحدث باسم فيسبوك، إن الإزالة ستطرح عالميًا، ومن المتوقع أن تكتمل بحلول ديسمبر.

وأضاف فيسبوك، أن أداة النص البديل التلقائية الخاصة به، والتى تنشئ أوصاف صور للأشخاص المعاقين بصريًا، لن تتضمن بعد الآن أسماء الأشخاص الذين تم التعرف عليهم فى الصور بعد إزالة ميزة التعرف على الوجوه، ولكنها ستعمل بشكل طبيعى بخلاف ذلك.

وتأتى إزالة التعرف على الوجوه من قبل أكبر منصة وسائط اجتماعية فى العالم فى الوقت الذى واجهت فيه صناعة التكنولوجيا حسابًا على مدار السنوات القليلة الماضية وسط انتقادات مفادها أن التكنولوجيا يمكن أن تحدد الأشخاص بشكل خاطئ كجزء من الجرائم، أو تفضل الوجوه البيضاء على الأشخاص الملونين.

يخضع فيسبوك أيضًا لتدقيق مكثف من قبل المنظمين والمشرعين بشأن سلامة المستخدم ومجموعة واسعة من الانتهاكات على منصاته.
                                           
ads