رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أمين عام المجلس الأعلى للآثار يلتقي غدا بأثريوا الأقصر

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 04:28 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
يلتقى الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار غدا الأربعاء،  بأثرى المناطق الأثرية بالأقصر ومجموعة من المرشدين السياحيين بالقاعة الرئيسية بمتحف الأقصر، ياتى ذلك فى إطار الاستعدادات النهائية للفعالية الكبرى "الأقصر ... طريق الكباش"، والتى سيتم تنظيمها يوم الخميس المقبل لتعريفهم بما تم إنجازه من أعمال  بمشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف باسم طريق الكباش وأعمال الترميم التى تم تنفيذها بمعابد كل من الكرنك والأقصر و كذلك الخدمات التى تم توفيرها بالمنطقة الأثرية للزائرين من المصريين و للسائحين، بالإضافة إلى  إعطائهم نبذة تاريخية عن المنطقة الأثرية ككل.

وأكد د. مصطفى وزيرى على أهمية هذا اللقاء حتى يتسنى للمرشدين السياحيين معرفة كافة الأعمال التى تمت بالموقع ليعكسوا بدورهم للسائح الأجنبى صورة كاملة عن الموقع وتاريخه وما قامت به الوزارة  من أعمال تطوير بالمنطقة الأثرية بما يساهم فى الترويج السياحى لمحافظة الأقصر.

يأتى هذا اللقاء فى إطار حرص الوزارة على التنسيق الكامل والتعاون بينها وبين أيا من الجهات المعنية بمجال العمل السياحى والأثرى بما يضمن نجاح وتحسين تجربة السائحين عند زيارة المقصد السياحى المصرى.
                                           
ads
ads
ads