رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزيرة التخطيط تتفقد مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 02:00 م
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة
قامت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجولة تفقدية لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة أعمال تجهيز مبنى الوزارة تمهيدًا لانتقال العاملين خلال الفترة القادمة تنفيذًا لتوجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك برفقة مسئولى الإدارات التى ستتولى استلام مقر الوزارة الجديد وإجراء تجارب التشغيل على أرض الواقع.
وخلال الجولة استمعت د.هالة السعيد إلى شرح حول الأعمال التى تم الانتهاء من تنفيذها بمقر الوزارة، من الدكتور طارق عبدالخالق مستشار الوزيرة للموارد البشرية واطلعت على كامل تفاصيل انتقال الموظفين على موجات متتابعة وفقًا للتخصصات وخطة الانتقال المعدة من قِبل الوزارة. 
وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن العاصمة الإدارية الجديدة مشروع قومى بمعايير تكنولوجية عالمية، فهى مدينة إدارية اقتصادية جديدة تعبر عن انطلاق مصر نحو المستقبل بواحدة من أهم المدن الذكية فى الشرق الاوسط كما تسهم العاصمة الجديدة فى تخفيف زحام القاهرة مما يعيد لها بريقها ورونقها ، مؤكدة أن هذا المشروع الضخم يأتى تنفيذه تزامنًا مع ميلاد  (الجمهورية الجديدة) التى تتطلب تضافر جميع الجهود بما يساهم فى تنفيذ مثل تلك المشروعات بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة.
وأكدت السعيد خلال جولتها ضرورة الانتهاء من كافة أعمال تأثيث المبنى وضمان جاهزيته بالكامل للانتهاء من خطة تسكين العاملين فى الأماكن المخصصة بالوزارة والتى تم وضعها مسبقًا .
وأشارت السعيد أن العاصمة الإدارية الجديدة تمثل نقلة حضارية واقتصادية وتكنولوجية فى تاريخ الدولة المصرية، مؤكدة أن جموع الشعب المصرى بل والدول الخارجية تنتظر افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، إذ أن هذا المشروع العملاق هو حلم طال انتظاره،لأنه ليس مجرد انتقال مكانى ولكنه نقلة نوعية فى الاداء الادارى للدولة
وأضافت السعيد أن البيئة الرقمية والإدارة الإلكترونية هما الخيار الأمثل لخلق المجتمع
المعلوماتى الذى يستطيع العبور إلى المستقبل بدروع العلم والمعرفة،
وأضافت الدكتورة هالة السعيد أنه ابتداء من العام الجديد سيتم انتقال 10% من إجمالى موظفى الوزارة بما يمثل 10% من كل قطاع بالوزارة وذلك حتى لا يتعطل سير العمل، على أن ينتقل 10% أخرين فى 1 مارس، و20% فى 1 أبريل، و20% فى 1 مايو، وبحلول شهر يونيو ينتقل 40% من الموظفين وبذلك تكون قوة الوزارة انتقلت بالكامل لمقرها الجديد قبل 30 يونيو 2022.
ومن جانبه أوضح د.طارق عبد الخالق مستشار وزيرة التخطيط للموارد البشرية والمشرف على ملف انتقال الوزارة للعاصمة الادارية أن خطة الانتقال ستتم بشكل تدريجى إلى المقر الجديد للوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن ينتقل موظفى الشئون الإدارية لاستلام باقى التجهيزات والأثاث، وموظفى التحول الرقمى للتجهيزات التكنولوجية فى مطلع عام 2022.
وأوضح عبد الخالق أنه تم إرسال الموظفين المنتقلين للعاصمة للتدريب من خلال الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وهيئة الرقابة الإدارية على برامج تقييم الجدارات، وبرنامج أساسيات الوظيفة العامة، والبرامج التخصصية، والحاسب الآلى، وذلك بناءً على نتائج التقييمات التى خضع لها كل الموظفين من قبل.
وأشار د.طارق عبد الخالق أنه فيما يخص ملف التسكين لموظفى الوزارة؛ فقد تم إرسال رغبات السادة الموظفين التى تم تسجيلها على البرنامج المعد من جانب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة؛ إلى وزارة الإسكان، وتم تسكين جميع العاملين فى الأماكن المخصصة على التصميمات المعدة لذلك، وتم إعلام كل الإدارات بالوزارة والمنتقلين بأماكن تسكينهم.
وفيما يخص ملف الإنتقالات أوضح عبد الخالق أن الوزارة  ستعلن أماكن ونقاط تمركز وسائل المواصلات الخاصة بالعاصمة الإدارية للعاملين، وأن جميع خطوط الأوتوبيسات الخاصة بنقل الموظفين ستكون متوفرة فى أماكن التجمع بواقع أتوبيس كل ربع ساعة، وهى أتوبيسات مكيفة، متوفر بها Wi Fi وشاشات عرض. وحول المنتقلين للعاصمة، أشار إلى أنه تم تحديد أعداد المنتقلين من موظفى الوزارة طبقًا للمعايير الموضوعة، والإشراف عليها من السلطة المختصة باختيار من تنطبق عليه تلك المعايير.
كما قدم طارق صادق مسئول ملف الانتقال للعاصمة بالوزارة شرحًا وافيًا لمراحل التجهيز ومستويات التجهيز الراقيه التى تم توفيرها بمبنى وزارة التخطيط بالعاطمة الادارية، موضحًا أن  مبنى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالعاصمة الإدارية يتكون من 7 أدوار، ودور أرضى و2 بدروم، وعدد 7 أسانسير وواحد للخدمات، ويتكون المبنى من 281 غرفة، وللمبنى ثلاثة مداخل ويضم 18 غرفة اجتماعات، وقاعة مؤتمرات تسع 50 فرد بالدور الأرضى الذى يضم مجموعة آخرى من الخدمات تتمثل فى مصلى للرجال وآخر للسيدات، ومجموعة من قاعات الاجتماعات.
كما قامت سيادتها بتفقد المبنى ومراحل التجهيز والأعمال الإنشائية التى تمت به ومنافذ الدخول والخروج وأماكن تواجد العاملين بالوزارة وتقسيم الإدارات بمقر الوزارة، وما تم تنفيذه بالمبنى من بنية تحتية تكنولوجية.
                                           
ads
ads
ads