رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة بالغربية يستأنف ورشه التدريبية لحملات التوعية

الثلاثاء 18/يناير/2022 - 08:10 م
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة
استأنف البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالغربية ،اليوم الثلاثاء،برئاسة المهندس أحمد شومان استشاري البرنامج بالمحافظة، ورشة عمل حول كيفية عمل حملات توعية ،لمدة يوم واحد فقط ،وذلك ضمن أنشطة المكون الفني للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة. 

حاضر في اللقاء الدكتور عبدالمجيد عبدالرازق خبير التوعية المحلي للبرنامج ، و من شركة كيمونيكس مصر المهندسة منيرة يزيد ،و ذلك بحضور المهندس حسني رضوان ممثلاً عن إدارة المخلفات الصلبة بديوان عام المحافظة،و محمد حسين ممثلاً عن وزارة البيئة ،بالاضافة إلى عدد من ممثلي المجالس المحلية و رؤساء المدن والأحياء و الجمعيات الأهلية بالمحافظة .

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة و الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بضرورة عمل حملات توعية على مستوى المحافظة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد المجيد عبد الرازق ، خبير التوعية المحلي ، أن الهدف العام من البرنامج هو إعلام المواطنين بالمشروع ثم إقناعهم بالمشاركة ،في محاولة للتأثير فيهم .

وأضاف عبد الرازق إلى أن الإعلام بالمشروع يأتي من خلال توفير معلومات صحيحة و حقيقية تواكب الواقع
،وبناء شراكة مستنيرة بين القائمين على تنفيذ الحملة الإعلامية و الفئة المستهدفة والتي تشمل ( أصحاب مصلحة و مستفيد )،لافتا أن الإعلام يتم من خلال وسائل الاتصال المختلفة .

ومن جانبه قال المهندس أحمد شومان استشاري البرنامج الوطني بالمحافظة أنه قد تم عقد دورة تدريبة بشأن تحليل خصائص المخلفات و استبيان مدى رضا المواطنين السنوي ، وذلك خلال ديسمبر الماضي، مضيفاً أنه قد تم عقد 16 دورة تدريبية و 5 ورش عمل خلال عام 2021 .

يذكر أن ورشة العمل الأولى حول كيفية عمل حملات توعية تم عقدها 19 أكتوبر من العام الماضي، لمدة يوم واحد فقط ،وذلك ضمن أنشطة المكون الفني للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة ،وعلى هامش اللقاء قام المتدربين بإنشاء تصورات عن الخطط المستقبلية لحملات التوعية ، ثم تم التقاط بعض الصور التذكارية .
                                           
ads
ads