رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

النائب عمرو فهمي: قرارات الرئيس ترفع من مستوى المعيشة للمواطنين

الأربعاء 19/يناير/2022 - 01:14 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
أشاد النائب عمرو فهمي، عضو مجلس الشيوخ ، بقرارات  الرئيس  عبد الفتاح السيسى برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، فضلا عن توجيهه بإقرار علاوتين دورية بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه للموظفين المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، معتبرا  أن هذه القرارات ترفع من مستوى المعيشة للمواطنين وتساعدهم على تلبية احتياجاتهم .


وأضاف فهمي، في بيان له اليوم، أن قرار الرئيس بتعيين 30 ألف معلم سنويا لمدة خمسة سنوات مقبلة، يساهم في سد عجز المعلمين وتلبية لاحتياجات التعليم، وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين، مما ينعكس على تطوير منظومة التعليم بالكامل، بجانب اعتماد الحافز الإضافي الجديد لتطوير المعلمين يؤدي إلى تحسين أوضاع المالية.


وأشار عضو مجلس الشيوخ إلي أن قرار الرئيس بضم تخصصات التمريض وطب الأسنان والعلاج الطبيعي إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز، يؤكد حرصة على الاستثمار فى القوى البشرية، ويصب فى خطة الدولة للقضاء على عجز التمريض، بل وتحفيز الطلاب على الالتحاق بكليات التمريض.


ولفت النائب إلي أن الرئيس يعمل على التخفيف على الكاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم وتحسين أوضاعهم ، وتعد خطوة جديدة في الجمهورية الجديدة ، موضحا أن القادم أفضل وسيتم النهوض بالدولة بشكل أسرع تحت قيادة الرئيس السيسي.
                                           
ads
ads
ads