رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

افتتاح مسجدين جديدين بعد إحلالهما وتجديدهما في القليوبية (صور) 

الجمعة 21/يناير/2022 - 04:52 م
إفتتاح مسجد
إفتتاح مسجد
أحمد عبد العظيم
طباعة
افتتح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، مسجدين جديدين بعد إحلالهما وتجديدهما بقريتي البرادعه بالقناطر الخيرية، وسرياقوس بالخانكة.

وأستهل وكيل وزارة الأوقاف، صباح اليوم بأفتتاح المسجد الشرقى، بقرية البرادعة، بمركز القناطر الخيرية، والذى أقيم على دورين بمساحة إجمالية بلغت ألف متر تقريبا، كما بلغت التكلفة الإجمالية لإنشاؤه سبعة مليون جنيه.

ثم أفتتح وكيل أوقاف القليوبية، مسجد السلام، بعزبة عنبة، بقرية سرياقوس، بمركز الخانكة، والذى أقيم أيضا على دورين بمساحة إجمالية 300 متر.

وأدي "أبو السعود"، خطبة الجمعة والتى تناولت الأسرة وسبل الحفاظ عليها، حيث أكد أن صلاح الأسرة هو صلاح المجتمع وبالتالي صلاح الوطن وتقدمه، مشيرا إلي أن القرآن الكريم تناول من خلال اسماء السور الإشارة إلى بعض كيانات ومكونات الأسرة، كمثال سورة آل عمران، وسورة النساء، والطلاق، والممتحنة، والتحريم، كما أشار إلى سورة المائدة، والحجرات، وهى من الأساس الذى يتواجد بمحيط الأسرة.

وأوضح أن من المرتكزات التى أشار إليها القرآن فى سبيل الحفاظ على الأسرة هى السكن، والمودة، والرحمة.

وحذر "أبو السعود"، من قيام جماعات التطرف والضلال من التقليل من فكرة الأسرة والسخرية من كيانها وأهميتها عملا على دفع الشباب إلى عدم الإستماع إلى نصائح وتوجيهات الأسرة ليقع الشاب بعدها أسيراً وفريسة لتوجيهات أهل الشر والإنحراف، لافتا بأنه لا عجب فى ذلك فالذين أساءوا لفكرة الوطن ومحو قيمته ليس مستبعداً أن ينالوا من تدمير فكرة الأسرة وأهمية الحفاظ عليها.
                                           
ads
ads
ads