رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

هجمات سنغالية ومرتدات مصرية وتعادل سلبي في الشوط الأول بنهائي أمم إفريقيا

الأحد 06/فبراير/2022 - 10:01 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
حسم التعادل السلبى نتيجة الشوط الأول بين مصر والسنغال، فى لقاء نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقامة فى الكاميرون فى الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير الجارى.


بدأ الشوط الأول بحماس متزايد من جانب الفريقين، وهجمات بضغط عالى من المنتخب السنغالى على دفاعات المنتخب المصرى، حتى سقط محمد عبدالمنعم فى خطأ فادح وعرقلة لاعب «أسود التيرانجا» داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم فيكتور جوميز ركلة جزاء ضد المنتخب المصرى.

وتصدى محمد أبو جبل بكل براعة لركلة جزاء نفذها ساديو مانى فى الدقيقة 7، بعد تسديدة قوية فى الزاوية اليمنى للمرمى توقعها الحارس أبو جبل وتمكن من التصدى لها.

وواصل منتخب السنغال ضغطه وسط تراجع من منتخب مصر للمناطق الدفاعية.

وعاد محمد أبو جيل للتألق مرة أخرى فى الدقيقة 11 بعد تصديه لتسديدة إسماعيلا سار جناح أسود التيرانجا.

وواصل منتخب السنغال هجماته على دفاعت المنتخب المصرى الذى بدا فى صلابة دفاعية كبيرة، مع تألق مع أبو جبل فى التصدى لأكثر من عرضية.

وهدد محمد صلاح مرمى السنغال بهجمة منظمىة رواغ فيها أكثر من لاعب سنغالى واخترق منطقة دفاع «أسود التيرانجا».

وواصل منتخب السنغال هجماته على دفاع المنتخب المصرى، فيما اعتمد «الفراعنة» على الهجمات المرتدة.

وكرر محمد صلاح خطورته على دفاعات المنتخب السنغالى، بتسديدة صاورخية مع نهاية الشوط الأول، الذى أنهاه «جوميز» بتعادل سلبى.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب السنغال فى نهائى كأس أمم إفريقيا، على أرضية ملعب «أولمبيه»، الواقع بالعاصمة الكاميرونية ياوندى، وهو نفس الملعب الذى شهد تفوق مصر على فريق الأسود غير المروضة.

وبلغ المنتخب المصرى نهائى بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة فى الكاميرون، وذلك عقب فوزه على نظيره الكاميرونى 3 /1 بضربات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى.

وتأهل المنتخب المصرى للمباراة النهائية حيث سيواجه نظيره السنغالى اليوم الأحد فى التاسعة مساءً، وكان المنتخب السنغالى بدوره قد تأهل للمباراة النهائية، عقب فوزه على بوركينا فاسو 3 /1.

يقود المباراة تحكيميًا الحكم الجنوب إفريقى فيكتور جوميز حكم الساحة والمساعدين الأول هو زخارى سويلا من جنوب إفريقيا ومساعد تانى سورو من ليسوتو، بينما حكم رابع جان جوك ندالا الكونغو، وحكام «VAR» من المغرب بقيادة عادل زوراق بشرى مساعد «VAR» أول وزكريا برنس مساعد «VAR» ثانى.
                                           
ads
ads
ads