رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

السفير المصرى لدى جنوب السودان يقدم أوراق اعتماده

الخميس 10/فبراير/2022 - 09:27 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
قدم السفير معتز مصطفى عبد القادر أوراق اعتماده سفيراً لجمهورية مصر العربية لدى جنوب السودان إلى الرئيس "سالفا كير"، رئيس جمهورية جنوب السودان الشقيقة، وذلك فى مقر الرئاسة بالعاصمة جوبا.

أكد السفير المصرى خلال لقائه بالرئيس "كير" على متانة العلاقات الأخوية التى تجمع البلدين، مشيراً إلى توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتقديم كافة أشكال الدعم إلى جنوب السودان على مختلف المستويات، بالإضافة إلى تعزيز مجالات التعاون الثنائى بين الجانبين، مؤكداً تطلع البعثة الدبلوماسية المصرية إلى مواصلة العمل على تنفيذ هذه التوجيهات والتعاون مع المسؤولين الجنوب سودانيين لتحقيقها، بما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه، أكد الرئيس "كير" خلال اللقاء اعتزازه بالعلاقات الوثيقة بين مصر وجنوب السودان والتى تعود إلى ما قبل استقلال بلاده، وطلب نقل تحياته إلى السيد رئيس الجمهورية، معرباً عن تقديره الشديد للدعم المتواصل الذى يقدمه سيادته إلى جنوب السودان". كما أعرب الرئيس الجنوب سودانى عن تمنياته بالتوفيق للسفير المصرى، مؤكداً توجيهاته إلى كافة المسؤولين المعنيين فى جنوب السودان بالتعاون معه نحو تحقيق الغايات المشتركة بين البلدين.