رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إحباط تهريب أدوية بشرية بحوزة راكب قادم العراق بمطار القاهرة

الأحد 20/فبراير/2022 - 09:19 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى جمارك الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى برئاسة الدكتور صابر عبد الحميد عبد السميع مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفه لقانون مزاولة مهنة الصيادلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

اثناء إنهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران القادمة من أربيل اشتبه محمد عبد الباقى رئيس القسم المعين على اللجنة الجمركية بصالة الوصول الدولى فى راكب عراقى الجنسية قادم من العراق.

وبسؤاله عما اذا كان يحمل معه بضائع او اشياء يستحق عليها ضريبه أو رسوم جمركية او اية ممنوعات أجاب بالنفى.

ونظرا لإرتباكه وتلعثمه فى الكلام تم عرض الأمر على جمال السيد مدير الحركه فطلب من الراكب وضع حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد جمال الدين ومحمد زغلول أحمد مأمورى الفحص فأفادا بوجود كثافات كثيره على شكل علب متشابهة.

وبالعرض على رفعت صدقى نائب مدير الجمرك قام بتكليف أشرف عبد الحميد وعلاء خضر بتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود 217 عبوة من الأدوية والمكملات الغذائية الخاصه بعلاج العظام وكمال الأجسام مخبأه بين طيات الملابس داخل الحقائب الخاصه بالراكب.

ومن جانبه، قرر الدكتور صابر عبدالحميد عبد السميع مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى للراكب رقم 40 لسنه 2022 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.
                                           
ads
ads
ads