رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محافظ الغربية يشهد الحفل الختامي لمسابقة أوائل الطلاب بالمركز الثقافي

السبت 26/فبراير/2022 - 08:44 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث
طارق الزناتي
طباعة
شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم بالمركز الثقافي بطنطا، الحفل الختامي لمسابقة أوائل الطلاب التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع حزب مستقبل وطن في ١٠ إدارات تعليمية ، وذلك بحضور النائب محمد عريبي أمين عام الحزب ، المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة. 

وخلال كلمته وجه محافظ الغربية الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي جعل التعليم أحد أهم أركان الجمهورية الجديدة ، متخذاً من بناء الإنسان وتنميته هدفاً تعمل من أجله كافة مؤسسات الدولة الحكومية والمدنية. 

وأشار المحافظ أن المسابقات والأنشطة لا تقل أهمية عن الدراسة داخل الفصول فهي عامل رئيسي في دعم المنظومة بأكملها ، موجهاً الشكر لجميع القائمين على تنظيم هذه المسابقة ، مطالباً مديرية التربية والتعليم بتكثيف الأنشطة سواء خلال العام الدراسي أو في الاجازة الصيفية .

كما أكد رحمي خلال كلمته على أن الغربية عامره بمواهب أبنائها التي تستحق الاهتمام والرعاية مقدما مدرسة سنباط الثانوية والفائزة بكأس العباقرة مثلا يحتذى بها بين مدارس المحافظة والتي شهدت بدورها في الفترة الأخيرة أعمال توسعة وتطوير شامل ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة . 

وطالب رحمي الفرق الفائزة وهي مدرسة الفنان محمد فوزي (إدارة قطور) عن المرحلة الابتدائية ، مدرسة الفردوس الخاصة (إدارة قطور) عن المرحلة الإعدادية ومدرسة حبيب الثانوية (إدارة سمنود) عن المرحلة الثانوية، ببذل المزيد من الجهد والحصول على المراكز الأولى في التصفية على مستوى الجمهورية. 

ومن جانبه أكد النائب محمد عريبي الأمين العام للحزب خلال كلمته ، أن المسابقة تأتي في إطار اهتمام الحزب بالعملية التعليمية، حيث تم توقيع بروتوكول بين وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وحزب مستقبل وطن برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، موجهاً الشكر لكافة القائمين على المسابقة ولمحافظ الغربية على رعايته للمسابقة وتشريفه للحفل الختامي . 

وخلال كلمته أوضح المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم أن احتفال اليوم بالفائزين في المرحلة الثالثة والتي بدأت بالتصفية بين ١٠ مدارس ممثلة للإدارات العشر والفائز من كل مرحلة (ابتدائي، إعدادي، ثانوي)، ثم التصفية الثانية بين ٤ مدارس في كل مرحلة والتصفية الثالثة والأخيرة بين مدرستين في كل مرحلة ، وكانت النتيجة إعلان المدارس والإدارات الفائزة بالمركز الأول والمؤهلة للتصفيات على مستوى الجمهورية، إنما يأتي في إطار تضافر جهود وزارة التربية والتعليم والحزب في سبيل الكشف عن النوابغ والموهوبين من أبنائنا الطلاب وتنمية القدرة التنافسية لديهم وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الريادة في كافة المسابقات.

واختتم اللقاء بتكريم القائمين على المسابقة و 58 طالب وطالبة فائزين بالمراكز الأولى والثانية في المراحل التعليمية الثلاثة، كما أهدى النائب محمد عريبي درع الحزب لمحافظ الغربية ووكيل وزارة التربية والتعليم.
                                           
ads
ads