رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مؤتمر تعريفي للأتحاد المصري للألعاب الترفيهيه على مائده الشباب والرياضه بالغربيه

الإثنين 07/مارس/2022 - 11:35 ص
الحياة اليوم
كريمة عبدالرحيم
طباعة
مؤتمر 
نظم بقاعه المؤتمرات بمديريه الشباب والرياضه بالغربيه مؤتمر تعريفي للإتحاد المصري للألعاب الترفيهيه وذلك بحضور الدكتور عبده ابوطالب وكيل المديريه للرياضه والدكتور أحمد البكري رئيس الاتحاد المصري للألعاب الترفيهيه.
الدكتور أحمد رحاب مدير عام الاتحاد. 
الدكتور أحمد جمال رئيس اللجنه العليا للحكام. 
الاستاذ محمد شلبي مدير إدارة الهيئات. 

وتناول اللقاء الالعاب التي يشملها الاتحاد ويعمل على نشر تلك الألعاب التراثية و الرياضية الترفيهية مثل 
(ألعاب الزهر، الدومينوز، التك بول، كورف بول، وفوت فولي)، ضمن أنشطة الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية.

كما يهدف الاتحاد إلى المساهمة في تنمية الشباب علي مختلف الجوانب البدنية والعقلية والروحية والاجتماعية والنفسية والاستفادة من قدراتهم، وذلك من خلال ممارسة العديد من اللعبات التي تعتمد علي قدر من الذكاء والقدره علي اتخاذ القرار وتنمية التفكير الاستراتيجي والخططي.

جاء ذلك بحضور (١٦) من مديري مراكز الشباب و( ٤) أنديه وتم شرح كافه التفاصيل ليتم عرضها والتنسيق مع رؤساء مجالس الإدارات وموافاه مديريه الشباب والرياضه بالغربيه، كما تم توزيع شهادات بختام المؤتمر التعريفي لأنشطه الاتحاد المصري للألعاب الترفيهيه على مراكز الشباب المشاركه. 
وأكد  أحمد البكري رئيس الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية ، أن الاتحاد هو اتحاد نوعي تم إشهاره في ضوء قانون الرياضه المصري رقم ٧١ لسنه ٢٠١٧.
وتم تشكيل مجلس الاداره بموجب قرار معالي السيد الوزير الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه ويعتبر الاتحاد المصري للألعاب الترفيهيه هيئه رياضيه تتمتع بالشخصيه الاعتباريه المستقله التي تعمل على نشر الألعاب التراثيه والرياضيه وفق القوانين واللوائح الخاصه بالاتحادات الدوليه الخاصه بكل نشاط.

والجدير بالذكر أن من أهم التحديات للاتحاد :-
وضع مصر على الخريطه الدوليه والاولمبيه في الألعاب التابعه للاتحاد.
خلق جيل جديد يمارس نوع جديد من الرياضه الدهنيه والترفيهيه.
الاستفاده من الألعاب الترفيهيه في تنشيط السياحه من خلال استضافه البطولات الدوليه.

الجدير بالذكر أن وكيل وزاره الشباب والرياضه بالغربيه الاستاذ يسري الديب قد قام خلال شهر يناير الماضي بعمل اجتماع موسع لبحث سبل التعاون المشترك مع الاتحاد ووضع خطه عمل مع المختصين داخل مديريه الشباب والرياضه للبدأ في تنفيذ آليات العمل واتخاذ مايلزم من إجراءات للعمل على النشر الموسع للالعاب الخاصه بالاتحاد داخل انديه ومراكز شباب الغربيه. 

 وجه الدكتور عبده ابوطالب الشكر للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه على اتاحه الفرص دائما لكل ما هو جديد ويفيد قطاع الرياضه والعمل على نشرها داخل مراكز الشباب لنشر ثقافه الرياضه أسلوب حياه.
كما أوضح الدكتور عبده أن هذا المؤتمر يعد بمثابه أولى الخطوات في العمل على نشر الألعاب بالاتحاد داخل الهيئات الشبابيه والرياضيه، كما أن هذا يأتي ضمن منظومه العمل ضمن توصيات فخامه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بنشر الرياضه وجعلها أسلوب حياه كما تساعد تلك الألعاب علي دمج الشباب داخل مراكز اكثر.

كما وجه الشكر لرئيس الاتحاد المصري الدكتور أحمد البكري على اتاحه هذه الفرصه لدمج الشباب و النشئ والرواد داخل الهيئات الشبابيه والرياضيه واتاحه اكثر من رياضه تحت مظله واحده يحملها الاتحاد المصري للألعاب الترفيهيه.
يتآتي ذلك تحت رعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه.
توجيهات الأستاذ يسرى الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية.
                                           
ads
ads
ads