رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ضبط 36 طنًا مواد غذائية و5287 طنًا حديد تسليح وأسمنت في القليوبية

الإثنين 28/مارس/2022 - 02:27 م
أرشيفية
أرشيفية
أحمد عبد العظيم
طباعة
واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، حملاتها المكبرة لضبط حركة الأسواق، بهدف منع تلاعب التجار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة لجمهور المستهلكين، ومواجهة حجب السلع والمواد الغذائية عن البيع والتداول للمواطنين، بغرض رفع أسعارها وبيعها بأزيد من السعر الرسمي لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة. 

وأسفرت الحملة عن ضبط 4667 طن "حديد تسليح"، و620 طن "حديد بليت"، بدون مستندات ومجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى، بحوزة المدير المسئول عن مركز صيانة سيارات تابع لإحدى الشركات.

كما تم ضبط أكثر من 30 طن دقيق أبيض، ومكرونة، ومسلى، وسكر حر، وزيت طعام، تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن للسلع الغذائية.

وأيضا تم ضبط أكثر من 6 طن عسل جلوكوز، وسكر حر، معبأة داخل عبوات وشكائر، و3500 لفة قمر الدين، بدون مستندات ومجهولة المصدر، وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول، بحوزة مسئول مصنع لإنتاج وتعبئة السلع الغذائية.

كما تمكنت الحملة من ضبط 21110 عبوة كوفى ميكس، وشاى، ومعسل، منتج نهائى مغشوشة ومقلدة لكبرى العلامات التجارية المسجلة، منها 4896 عبوة كوفى ميكس، غير صالحة للإستهلاك الآدمى لإنتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها، و550 كيلو جرام شاى، معبأة داخل أجولة، ومستلزمات إنتاج بدون مستندات ومجهولة المصدر، و3 ماكينات تعبئة وتغليف، و1281 قطعة بندرول ضريبى خاص بإحدى الوزارات "مقلد"، قبل طرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد إدخال الغش والتدليس على جمهور المستهليكن، وذلك بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتعبئة السلع الغذائية "بدون ترخيص".
                                           
ads
ads