رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«أودي» تعرض 720 مليون دولار على «ماكلارين» لدخول عالم «فورمولا 1»

الأحد 03/أبريل/2022 - 11:26 م
الحياة اليوم
محمد السيد
طباعة
رفعت "أودى" (Audi)، التابعة لشركة "فولكس واجن"، عرضها للحصول على حصة من ماركة السيارات الرياضية "ماكلارين" (McLaren) إلى 650 مليون يورو (720 مليون دولار) من 450 مليون يورو، وفقاً لتقرير صادر عن صحيفة "أوتو موبيل ووتش" (Automobilwoche) الألمانية حسبما ذكر موقع قناة الشرق بلومبرج.

تتمحور صفقة "أودى" حول الحصول على حصة فى وحدة "فورمولا 1" (Formula 1) التابعة لشركة "ماكلارين"، فى حين أن الاستثمار بشركة صناعة السيارات الرياضية نفسها قد يحدث كخطوةٍ لاحقة، كما أوردت الصحيفة دون أن توضح كيفية حصولها على المعلومات. مُضيفةً أن الطرفان يخططان لتوقيع خطاب نوايا غداً الاثنين، وسيناقش مجلس الإشراف على "أودى" فى "فولكس واجن الأمر خلال وقت لاحق من هذا الشهر.

 

ظهر اهتمام صانعة السيارات الألمانية بعلامة السيارات الرياضية للعيان لأول مرّة أواخر عام 2021، حيث ذكرت وكالة بلومبرغ فى ذلك الحين أن "أودى" طرحت فكرة الاستحواذ على "ماكلارين" كوسيلة للوصول إلى عالم الأعمال "فورمولا1"، لكن الأخيرة اعتبرت العرض منخفضاً للغاية.

تواصل "مكلارين"، فى الوقت عينه، المناقشات مع بى إم دبيلو" (BMW)، ووقعت فى 24 مارس مذكرة تفاهم مع عملاقة صناعة السيارات، التى تتخذ من ميونيخ مقراً لها، حول التطوير المشترك لهندسة السيارات الرياضية الكهربائية، بحسب "أوتو موبيل ووتش"، والتى أشارت فى المقابل إلى أن الاتفاقية بين الطرفين غير ملزمة، ويمكن إبطالها بإطار الصفقة مع "أودى".

إلى ذلك، لفت تقرير الصحيفة الألمانية أن "فولكس واجن" أيضاً تعتمد استراتيجية المسار المزدوج بهذا المجال، إذ تخطط للتعاون بين علامتها التجارية "بورش" (Porsche) مع فريق "ريد بول" (Red Bull) لسباقات "فورمولا 1".
                                           
ads
ads
ads