رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مسلسل الاختيار3.. جماعة تخطف المحكمة الدستورية العليا (فيديو)

الخميس 07/أبريل/2022 - 10:43 م
الحياة اليوم
فريدة علي
طباعة
بدأت أحداث الحلقة السادسة من "الاختيار3" الذى يٌعرض على "فضائية ON"، بعنوان "حصار المحكمة الدستورية".


وكشفت الحلقة أن الفنان محمد رياض من الأمن الوطنى، بدأ حديثه مع الفنان كريم عبد العزيز الذى يجسد دور زكريا يونس، أحد ضباط الأمن الوطنى، للحديث عن محاولة اغتياله للمرة الثانية، وهى القائمة التى كانت تعمل الجماعة الإرهابية على استهداف عدد من ضباط القطاع فيها.

ومن أهم الجرائم التى ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية، كان محاولتهم أخونة الدولة، إذ وصل بهم الأمر إلى محاصرة المحكمة الدستورية العليا، حيث لم يتمكن قضاة المحكمة وقتها الحضور إلى مقر المحكمة. 

وجاء الحصار فى "ديسمبر 2012" عندما أعلنت المحكمة الدستورية عن تحديد جلساتها من أجل نظر الطعون المقدمة على تشكيل المحكمة التأسيسية للدستور وتحصين مجلس الشورى من الطعن عليه، فأمر أحد قيادات الإخوان الإشارة للاحتشاد أمام مقر المحكمة بمنطقة المعادى وغلق الطريق، ليفاجأ القضاةبمنعهم من الدخول فقررت المحكمة إرجاء القضايا. 

 


"الاختيار3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجى وبطولة أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، إيمان العاصى، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزّاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصرى، ناردين عبدالسلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون فى البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.




 
                                           
ads
ads
ads