رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فيديو|عضو بمجلس النواب: الحكومة تبيع الشركات الرابحة لسد عجز الموازنة

الأحد 24/أبريل/2022 - 09:37 م
الحياة اليوم
جمال نوفل
طباعة
طالب أحمد فرغلي عضو مجلس النواب في جلسة الثلاثاء الماضي ١٩ أبريل بضرورة وقف تنفيذ بيع بعض الشركات الحكومية أو التابعة لقطاع الأعمال مثل شركة بورسعيد لتداول الحاويات وشركة دمياط لتداول الحاويات  وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات وضروري عمل مواجهة مع الحكومة العاجزة عن إيجاد حلول للوضع الاقتصادي.

وأكد فرغلي عضو مجلس النواب، أن الحكومة تقوم الأن  بالبدء في بيع شركات الحاويات الأكثر تحقيق لأرباح بطرق مختلفة خصخصه من باب خلفي وذلك لسد عجز الموازنه.

وكشف فرغلي، أن ما يحدث هو تدمير شركة بورسعيد لتداول الحاويات وهي تحقق ما يقرب من مليار جنيه في العام.

وأضاف أن هيئة ميناء بورسعيد، التي تدير مينائي غرب وشرق بورسعيد تمنح الشركة المنافسة في شرق بورسعيد مزايا وكثر دون تحديت أو تطوير لشركة بورسعيد للحاويات غرب بورسعيد.

وكشف عن بيع جزء من أسهم إسكندرية لتداول الحاويات وهي الشركة التي تحقق أكثر من 4 مليارات جنيه في العام وهي بداية بيع الشركه بالكامل.

وأوضح أن هناك نية إعطاء رصيف لأحد الخطوط الملاحية بميناء دمياط مما يعني تدمير شركة دمياط لتداول الحاويات هي التي تحقق أكثر من مليار ونصف جنيه في العام.

وأشار فرغلي، أن الخط الملاحي الذي حصل علي الرصيف هو المشغل الأهم لشركة دمياط لتداول الحاويات  بجانب بيع شركه أبو قير للأسمدة والتي كانت تحقق أكثر من 4 مليارات جنيه أربارح سنوية.




وقال فرغلي، ما يحدث هو خصخصة وبيع الشركات الرابحة بالقطاع العام هو النهج الجديد للحكومة لسد عجز الموازنة بجانب الاقتراض الخارجي وفرض الضرائب علي المواطنين، وهي الحلول الوحيدة الأن للحكومة لزيادة الدخل.
                                           
ads
ads
ads