رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

معرض 100/100 في مكتبة الإسكندرية

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 11:03 ص
الحياة اليوم
زياد محمود
طباعة

بهدف توثيق الثقافة البصرية للعالم العربي المعاصر، تطلق مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم الثلاثاء معرض 100/100 بقاعة المعارض الشرقية، مركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية والذي يضم أفضل مائة ملصق عربي.
أكدت مكتبة الإسكندرية أن المسابقة تضم عرض ملصقات رسمية وأنها مسابقة رسمية غير هادفة للربح تقام فعالياتها كل عامين في كلية الفنون والعلوم التطبيقية بقسم التصميم الجرافيكي بالجامعة الألمانية بالقاهرة، على يد مجموعة من الأكاديميين.
تلقي المسابقة الضوء على الملصقات العربية، واختيار أفضلها وتسعي أيضاً إلى أن تصبح 100/ 100المنصة التي تُلهم وتربط وتُعلم المواهب الصاعدة والمحترفين والأكاديميين حول العالم، وهذا من خلال تنظيم ورش عمل وحلقات نقاش، كما يتم أيضًا نشر مقالات مختصة بالتصميم الجرافيكي. 
ترحب المسابقة بجميع المصممين الذين عملوا في المنطقة العربية، أو استخدموا اللغة العربية في عملهم، أو الذين لديهم مشروعات مع عملاء أو جامعات في المنطقة العربية وتحثهم على المشاركة، تأتي المشاركة بدون رسوم، هذا بجانب عمل لجنة التحكيم بشكل تطوعي ومستقل، حيث تتشكل من مصممين محترفين وأكاديميين من جميع أنحاء العالم العربي. 
تُعرَض الملصقات الفائزة في معرض 100/100 المتحرك الذي يسافر إلى مختلف بلدان المنطقة العربية وخارجها أيضًا. ويسعى فريق المسابقة من خلال عمله هذا إلى تعزيز مكانة المُلصق كوسيلة هامة للتواصل في الأماكن العامة وكذلك إثارة المناقشات حول دور الملصق وتكوينه ومحتواه وتقنيات تنفيذه.
                                           
ads
ads