رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مسرحية بسمنود لتوعية الأطفال بالتعامل مع المخلفات الصلبة

الخميس 19/مايو/2022 - 11:22 م
جانب من المسرحية
جانب من المسرحية
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة
شهدت مدينة سمنود بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، عرض لمسرحية "الكيس الأسود" للأطفال للتوعية بالتعامل الآمن والصحيح مع المخلفات الصلبة ،وذلك بالتعاون مع كل من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة ومركز شباب سمنود. 

ياتي ذلك في إطار الحملة التوعوية التي أطلقها البرنامج في كل من حي أول طنطا ،ومركز ومدينة سمنود لتعريف المواطنين بقضايا المخلفات الصلبة والنظام الجديد لإدارة المخلفات الصلبة ،والذي يتم تنفيذه في المحافظة بالتعاون والتنسيق بين وزارة البيئة ومحافظة الغربية وبدعم فني ومالي من الإتحاد الأوروبي والوكالة الألمانية للتنمية الدولية وبنك التعمير الأوروبي. 

من جانبه قال مهندس أحمد شومان نائب مدير البرنامج رئيس فريق عمل محافظة الغربية ،أن هذا البرنامج يأتي في إطار توجهات القيادة السياسية بضرورة البدء في إنشاء انظمه إدارة للمخلفات الصلبة في محافظات مصر وتعتبر محافظة الغربية ضمن أربع محافظات تم اختيارهم ليكونوا بمثابة محافظات استرشاديه لتنفيذ منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة. 

وأضاف شومان، أن من أهم نتائج حملة التوعية التي تم تنفيذها تحقيق تعبئة مجتمعية حقيقية بين كافة المديريات والهيئات التنفيذية بالمحافظة ،أفرزت مبادرات مثل ما يحدث اليوم من خلال هذا التعاون المثمر بين البرنامج ومركز شباب مدينة سمنود. 

وفي سياق متصل قال حسني رضوان مدير إدارة المخلفات الصلبة بديوان عام محافظة الغربية، أن البرنامج قام بمجموعة من الأنشطة التوعوية في المنطقتين اللذين تم اخيارهم ممثلة في زيارات للرائدات الريفيات لربات البيوت لتوعيتهم بأهمية الفصل من المنبع والالتزام بمواعيد جمع القمامة من المنازل إلي جانب تنفيذ عدد من ورش العمل واللقاءات المجتمعية. 

وأضاف رضوان ،أنه تم إطلاق مبادرة سفراء البيئة من الشباب من الجنسين من أبناء المحافظة، قاموا بعمل زيارات ميدانية في مختلف مراكز المحافظة لتوعية المواطنين والأهالي بالمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة.
                                           
ads
ads