رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جامعة بنها تُكرم رئيس مجموعة «العربي» لحصوله على وسام الشمس المشرقة الياباني

الأحد 29/مايو/2022 - 03:14 م
إبراهيم العربي
إبراهيم العربي
أحمد عبد العظيم
طباعة
كرم الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، المهندس إبراهيم العربى رئيس مجلس إدارة مجموعة العربى ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس الأعمال المصري الياباني لحصوله على وسام الشمس المشرقة من الإمبراطور الياباني بحضور أوكا هيروشي السفير اليابانى بالقاهرة، وتسوكازاكي دايسكيه المستشار الثقافي بسفارة اليابان بالقاهرة.

وشهد التكريم الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء كليات هندسة شبرا، وهندسة بنها، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والطب البشرى، والطب البيطرى والتمريض، والعلوم، والزراعة، والفنون التطبيقية، وشيرين شوقى أمين عام الجامعة، والمدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، ومدير قطاع الوافدين بالجامعة، والدكتور مهران النجار مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتور أيمن سمير منسق العلاقات اليابانية بالجامعة ومدير مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا.

من جانبه أكد الدكتور جمال سوسه، أن المهندس إبراهيم العربي من النماذج المصرية المشرفة، مشيدا بمجموعات شركات العربي كأحد الشركات الوطنية الداعمة للصناعة المصرية.

وأشار إلي أن الجامعة حريصة علي التواصل مع مجموعة العربي كأحد قلاع الصناعة علي كافة المستويات منذ أيام الراحل الحاج محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي ورجل الصناعة الوطنية وشهبندر التجار.

وأكد الدكتور جمال سوسه، انه فى اطار التعاون والتواصل مع رجال الأعمال والصناعة بمحافظة القليوبية نظمت الجامعة أول حوار مجتمعى لمناقشة التحديات التى تواجه الصناعة بمحافظة القليوبية والحلول المُقترحة، مؤكدًا أن الجامعة حرصت على تنظيم هذا المُلتقى بغرض تحقيق تواصل حقيقي مع المجتمع الصناعي لاتخاذ خطوات جادة وحقيقية نحو حل مشكلاته القائمة، والمُساهمة في تطوير إنتاجها بحلول عملية تطبيقية وابتكارية، تُساهم في دفع عجلة الإنتاج وتُلقي الضوء على آليات جديدة في التعامل المباشر والدائم والفعال بين الجامعة وعالم الصناعة، حيث يعتبر هذا اللقاء أحد إنجازات هذا الحوار .

من جانبه أعرب المهندس إبراهيم العربي عن سعادته بتكريم جامعة بنها، مشيرا إلي أن مجموعة العربي حريصة علي التواصل مع الجامعة والاستفادة من مراكزها البحثية والعلمية بما يخدم الصناعة، مشيدا بخريجي جامعة بنها في التخصصات المختلفة والتي تخدم قطاع الصناعة.

وأشار المهندس إبراهيم العربي، إلي أن مجموعة العربي حرصت منذ إنشائها علي تعزيز سبل التعاون مع الجانب الياباني وتوقيع مجموعة من الاتفاقيات بما يخدم الصناعة وتوجت برئاسة مجلس ادارة الأعمال المصري الياباني .

وأكد السفير الياباني، أن هذا التكريم يأتي لما قام به "العربي" من إسهامات بارزة في تعزيز العلاقات الثنائية بين اليابان ومصر وتوطيد علاقات الصداقة والنوايا الحسنة بين البلدين، مشيرا إلى أن "العربي" ساهم بصفته رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وهي أعلى منظمة تشرف على الغرف التجارية في مصر، وأيضًا بصفته رئيس مجلس الأعمال المصري - الياباني، في التطوير المتواصل للعلاقات التجارية بين البلدين من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات المشتركة مع المنظمة اليابانية المناظرة، ومن خلال توفير فرص للتبادل بين دوائر الأعمال اليابانية والمصرية.

جدير بالذكر أن وسام الشمس المشرقة هو وسام رفيع المستوى يمنحه إمبراطور اليابان لغير اليابانيين الذين حققوا إنجازات بارزة داخل اليابان والمجتمع الدولي، وذلك تقديرًا لجهوده فى دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر واليابان وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.
                                           
ads
ads
ads