رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير البترول الأسبق: ارتفاع سعر البرميل دولارا واحدا يكلف الدولة 4 مليارات جنيه

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 09:37 م
أسامه كمال وزير البترول
أسامه كمال وزير البترول الأسبق
طباعة

قال أسامه كمال وزير البترول الأسبق؛  إن الأزمة العالمية أثرت على الأسعار بشكل حاد فالعقوبات التى تفرضها أوروبا على الجانب الروسى يحدث رد من الجانب الروسى عليها فينعكس على الأسواق العالمية ؛ فخبر حظر النفط الروسى بالنسبة لأوربا أثار الهلع بين المستهلكين وحدث ضغط بالأسواق .

أضاف أسامه كمال فى مداخله هاتفية على قناة الحدث اليوم فى برنامج حضرة المواطن مع الإعلامى سيد على ؛ أن السوق يخضع لأليات العرض والطلب وعندما يحدث زيادة فى الطلب تزداد الأسعار  ؛ مضيفا أن زيادة النفط دولار واحد فى البرميل يكلف مصر 4 مليار جنيه سنويا .

أوضح وزير البترول أن مصر ما زالت تستورد جزء من إستهلاكها سواء خام بترول أو منتجات نهائية  ؛ لكن بعد المشاريع الخاصه بقطاع البترول  قل إستيراد مصر من السولار من 50% ل 25% كذلك نتستورد البوتاجاز وكل ذلك مع تغير سعر الصرف يزيد الأعباء الإقتصادية على مصر لأن بعد وضع الميزانية ورفع الأسعار عالميا تتحمل الدوله فروق الأسعار .

أشار كمال إلى أن  بترشيد الإستهلاك وإستخدام الوقود البديل مثل الفحم والنوى فيعتبر هذا بديل سريع و تقل النفقات أو اللجوء للطاقات الخضراء يكون مفيد فى مثل هذه الظروف العالمية

                                           
ads
ads