رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«أضرار التدخين علي الإنسان والبيئة».. ندوة بمركز شباب كفر مناقر في بنها (صور) 

الأربعاء 01/يونيو/2022 - 02:13 م
ندوة
ندوة
أحمد عبد العظيم
طباعة
نفذت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، اليوم بمركز شباب كفر مناقر ببنها، بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب بجامعة بنها، ندوة تثقيفية عن اضرار التدخين على الإنسان والبيئة تزامنا مع اليوم العالمى لمكافحة التدخين.

حضر اللقاء الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتورة نرمين عدلى وكيل كلية الطب بجامعه بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والشيخ محمد عبدالفتاح أمام بإدارة أوقاف بنها، وأحمد يحي مدير إدارة شباب بنها.

وفى كلمته أكد "الصبروط"، أن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة تهدف إلى الريادة والتميز والارتقاء بحياة المواطن من كافة الجوانب ومن أهمها المحافظة على الصحة من خلال ممارسة الرياضة، مشيرا بأن تعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كانت بإتاحة الممارسة الرياضية لتشمل اكبر عدد من المواطنين وتوسيع القاعدة ونشر ثقافة الممارسة الرياضية، كما أشار أن وزارة الشباب والرياضة تنظم معسكرات بهدف الإقلاع عن التدخين.

وأشارت الدكتورة نرمين عدلى، إلى أضرار التدخين على الصحة والآثار السلبية والأمراض التى يحدثها التدخين والتى تؤدى إلى الوفاه، كما نوهت عن أثر التدخين السئ أيضا فى الأضرار بالبيئة والتغيرات المناخية.

ومن الناحية الدينية تحدث الشيخ محمد عبدالفتاح، موضحا أنه على الجميع الابتعاد عن أى شئ يضر بالصحة انطلاقا من التعليمات الدينية التى تحث على الحفاظ على الصحة والتى بدورها تمكن الفرد من القيام بمهام العمل والعبادة.

والجدير بالذكر أن فعاليات هذه الندوة تأتى فى اطار التعاون بين مديرية الشباب والرياضة، وكلية الطب بجامعة بنها، لتنفيذ العديد من الندوات التوعوية والقوافل الطبيه على مستوى المحافظة.
                                           
ads
ads
ads