رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

نائب رئيس اقتصادية قناة السويس يعلن الخطط المدرجة خلال 2020- 2025

الجمعة 03/يونيو/2022 - 10:34 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

قال وليد جمال الدين نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الاستثمار والترويج، إن رؤية الهيئة خلال الخمس سنوات 2020/ 2025 تضع ضمن مركزاتها التنمية المستدامة والقطاعات المستهدفة التي تحقق هذه التنمية، وذلك ضمن رؤية مصر 2030.

وأضاف: أن الهيئة تركز في خطتها الاستراتيجية الأبعاد الاجتماعية، البيئية والاقتصادية لحسن استغلال الموارد المتاحة لتلبية احتياجات ومتطلبات الاستثمار في المنطقة، مشيراً إلى أن الهيئة تضم 6 موانئ بحرية و 4 مناطق صناعية منها منطقتي شرق بورسعيد والسخنة المتكاملتين حيث ملاصقة الميناء والمناطق اللوجستية بالقرب من المنطقة الصناعية.

ولفت جمال الدين إلى مراعاة تلك الأبعاد في المجمعات السكنية للعاملين بالمناطق الصناعية داخل المطورين الصناعيين، لمراعاة العمالة داخل هذه المناطق فضلاً عن وجود أكبر مركز تدريب تقني ومهني أنشأته سيمنس لتدريب العمالة ورفع كفاءتهم المهنية ليتوافقوا مع متطلبات سوق العمل في المنطقة الصناعية بالسخنة.

أشار إلى اتخاذ الهيئة العديد من الإجراءات اللازمة لتسهيل وتيسير مناخ الأعمال من خلال إصدار قرارات وتشريعات من شأنها إزالة أية معوقات أمام المستثمرين، فكان إصدار دليل جمركي خاص بالمنطقة وقواعد خاصة للاستيراد والتصدير من وإلى المنطقة والعمل بنظام الإفراج المسبق للشحنات بالموانئ التابعة، مع خضوع الهيئة للضريبة صفر للسلع والخدمات والأنشطة المقدمة وغيرها من الحوافز التي تعمل على استقطاب العديد من الاستثمارات الأجنبية، لتحقيق التنمية المنشودة.

جاء ذلك خلال كلمته في جلسة “دور المناطق الاقتصادية والاستثمارية في تحقيق النمو والتنمية المستدامة” ضمن فعاليات اليوم الثالث للاجتماعات السنوية 47 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية والمنعقدة خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو بشرم الشيخ برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما استعرض  رؤية الهيئة خلال الفترة المقبلة وكذلك القطاعات الصناعية المستهدفة ضمن استعدادات المنطقة الاقتصادية في توطين الصناعات وإحلال الواردات.

 

                                           
ads
ads
ads