رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

السيسى يوجه بتشكيل لجنة قانونية وقضائية لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية

السبت 04/يونيو/2022 - 02:50 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، مع المستشار عمر مروان وزير العدل، وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة جهود الوزارة بخصوص صياغة مشروع قانون للأحوال الشخصية. 

ووجه  الرئيس بتشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة فى قضايا ومحاكم الأسرة، وذلك لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، وبحيث يراعى القانون المصالح المتعددة لجميع الأطراف المعنية بأحكامه وعلى نحو متوازن يعالج الشواغل الأسرية والمجتمعية فى هذا الشأن. 

كما وجه الرئيس بقيام أجهزة الدولة المعنية وبصفة خاصة وزارة الداخلية والنيابة العامة وهيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بإمداد لجنة إعداد القانون بالمعلومات والبيانات الدقيقة اللازمة لدعمها فى أداء مهامها بكل مهنية وموضوعية. 

وفى هذا الإطار، استعرض المستشار عمر مروان الجهود الجارية من قبل الوزارة لتطوير منظومة التقاضى المتعلقة بالأسرة المصرية، وذلك لتحقيق الاستقرار المنشود فى المجتمع المصرى والحفاظ على حقوق جميع أعضاء الأسرة. 

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير العدل استعرض كذلك الجهود المبذولة من جانب رجال القضاء المصرى لتحقيق العدالة الناجزة بالتعامل مع عدد هائل من القضايا المطروحة يومياً أمام المحاكم المصرية بكافة أشكالها، وقد وجه السيد الرئيس فى هذا الصدد بمنح وسام يخصص رؤساء وأعضاء الهيئات القضائية السابقين أو لأسم من توفى منهم تقديراً لمسيرة عطائهم القضائية المتميزة تحت مسمى "وسام القضاء المصرى"، كما وجه الرئيس بمنح شهادات تقدير موقعة من لاعضاء الجهات والهيئات القضائية أصحاب الأعمال المتميزة خلال العام القضائى.
                                           
ads
ads
ads