رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تيك توك يعترف بمراقبة المستخدمين الأمريكيين

السبت 02/يوليه/2022 - 10:03 م
تيك توك
تيك توك
رشا ثابت
طباعة
أقر تطبيق "تيك توك" الصينى بأن بعض الموظفين خارج الولايات المتحدة الأمريكية يمكنهم الوصول إلى معلومات عن المستخدمين الأميركيين، حسب تقرير لموقع "بلومبيرغ".

ووفق موقع "الجزيرة"، جاء اعتراف الشركة فى رسالة إلى 9 أعضاء فى مجلس الشيوخ الأميركى اتهموا "تيك توك" بمراقبة المواطنين الأميركيين، وطالبوا بإجابات لأسئلة عدة كان من بينها معرفة ما إذا كان بالإمكان للموظفين المقيمين فى الصين الوصول إلى بيانات المستخدمين الأميركيين، ومدى الدور الذى يلعبه هؤلاء الموظفون فى تشكيل خوارزمية "تيك توك"، وإن كانت هناك مشاركة لأى من هذه المعلومات مع الحكومة الصينية.


وقال شو زى شو الرئيس التنفيذى لـ"تيك توك"، فى الخطاب المؤرخ فى 30 يونيو الماضى، الذى حصلت عليه بلومبيرغ، "فى الوقت الحالى، يمكن للموظفين المقيمين فى الصين الذين يقومون بمسح عدد من بروتوكولات الأمن الداخلى الوصول إلى معلومات معينة عن مستخدمى تيك توك فى الولايات المتحدة، بما فى ذلك مقاطع الفيديو والتعليقات العامة، إلا أنه لا تتم مشاركة أى من هذه المعلومات مع الحكومة الصينية، وهى تخضع لضوابط قوية وبروتوكولات حماية للأمن السيبرانى".

وقالت الشبكة الاجتماعية إنها تعمل مع حكومة الولايات المتحدة على تعزيز أمان البيانات حول تلك المعلومات، لا سيما أى شيء تم تعريفه على أنه "محمى" من قبل لجنة الاستثمار الأجنبى فى الولايات المتحدة "سى إف آى يو إس"
                                           
ads
ads
ads