رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الشباب يلتقى رائد المناخ المصرى لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخى COP27

الخميس 07/يوليه/2022 - 11:23 م
الحياة اليوم
أيمن فيروز
طباعة
التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم، الدكتور محمود محيى الدين رائد المناخ المصرى لمؤتمر الدول أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخى COP27، ومبعوث الأمم المتحدة لأجندة تمويل أهداف تمويل التنمية المستدامة 2030 ؛ وذلك فى إطار استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل.

تناول اللقاء، كافة الجهود التى تقودها الوزارة على مختلف الأصعدة بالتعاون مع وزارات البيئة والخارجية من خلال دعم مؤتمر الشباب COY17 ، وكذلك التنسيق والتواصل مع دائرة الشباب باتفاقية الامم المتحدة للمناخ youngo ، والتعاون مع عدد من الشركاء عن طريق أنشطة وبرامج تهدف الى تحفيز المشاركة الشبابية فى العمل المناخى ورفع الوعى عند الشباب عن التحديات المناخية.

كما تم إلقاء الضوء على الدعم التنظيمى الذى سوف تقدمه وزارة الشباب والرياضة بقمة المناخ COP27، ومناقشة المقترح المقدم من احدى المنظمات الدولية الخاص بتنظيم مبارة كرة قدم ونشاط رياضى يتم دعوة فيه عدد من نجوم العالم فى كرة القدم ليتم تسليط مزيد من الضوء على التحديات المناخية عن طريق جمهور كرة القدم خلال قمة المناخ.

أكد وزير الشباب والرياضة على التكامل والتنسيق الكامل والعمل المشترك والبناء مع مختلف الوزارات والجهات المعنية وبخاصة وزارات الخارجية والبيئة والنقل، مشيرا أن الحكومة ممثلة فى اللجنة العليا المعنية بقمة المناخ برئاسة دولة رئيس الوزراء تعمل بكامل جهدها وطاقتها بتوجيهات فخامة الرئيس على الإعداد الجيد لمؤتمر الدول الاطراف باتفاقية الامم المتحدة.

لافتا إلى أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على ضمان تقديم الدعم المناسب لإتاحة الفرصة لاكبر عدد من الشباب للمشاركة فى الحدث الهام على المستوى الدولى والمحلى.

من جهته، أثنى الدكتور محمود محى الدين، الجهود المبذولة من وزارة الشباب والرياضة التى تعكس إهتمام الدولة الحقيقى بالمشاركة الشبابية وتمكين الاجيال الشابة فى العمل المناخى، وحرصه على دعم هذه العملية من خلال الأطراف الفاعلين الدوليين والمجتمع المدنى والقطاع الخاص على أن يستمر التنسيق اللازم فى هذا الشأن
مضيفا أن الشباب ومنظمات المجتمع المدنى والمجتمعات المحلية سيكون لها دور كبير وفعال فى إنجاح مؤتمر شرم الشيخ، لافتا إلى أن أجندة المؤتمر تتضمن تخصيص يوم للشباب ومنظمات المجتمع المدنى.

حضر الاجتماع، الدكتور عبدالله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، المستشار طارق أبوزيد المستشار القانونى للوزارة، ومصطفى عز العرب منسق تحضيرات قمة المناخ بوزارة الشباب والرياضة.
                                           
ads
ads