رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ياسمين فؤاد: مصر بــ «مؤتمر المناخ» تنقل رؤيتها للعالم لحماية البيئة

السبت 23/يوليه/2022 - 01:21 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مصر بمؤتمر المناخ تنقل رؤيتها للعالم لحماية البيئة ومنها حماية الموارد الطبيعية وصون مواردها.

جاء ذلك خلال جولتها، اليوم السبت، بمحمية "نبق" لمتابعة استعددات مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر المناخ cop27.

 

وأوضحت أنه سيتم تخصيص يوم داخل المؤتمى للتنوع البيولوجى والطبيعة من أجل حماية الموارد الطبيعية، واستدامتها بمبادرات القطاع الخاص والشباب بمشاركة المجتمع المحلى حيث سيناقش هذا اليوم اساليب التعامل مع الطبيعة والحلول القائمة على النظام الإيكولوجى.

كما سيسمح بالمناقشة حول تأثيرات تغير المناخ على التنوع البيولوجى ووسائل حشد الإجراءات العالمية لمواجهة التحديات لوقف فقدان التنوع البيولوجى والحد من آثار تغير المناخ والتلوث.

كما ستشمل المناقشات أيضا آثار تغير المناخ على المحيطات، والأنواع المهددة بالانقراض، والشعاب المرجانية، واستدامة المناطق المحمية لتقديم خدمات النظام الإيكولوجى للإنسان، وتأثيرات النفايات البلاستيكية على النظم الإيكولوجية والأنواع المائية، والحلول القائمة على النظام الإيكولوجى وارتباطها بالمناخ.

 

فيما، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن محميه "نبق" ستشهد خلال الفترة المقبلة، العديد من أعمال التطوير بمشاركة القطاع الخاص لتوفير خدمات بيئية بطابع عالمى مع حماية التراث الطبيعى والثقافى والثروات الطبيعية بها، وخاصة فى ظل توجيهات القيادة السياسية بتحقيق الإدارة المستدامة للمحميات لتعكس اهتمام مصر بالبيئة والتنوع البيولوجى وقضايا المناخ بإدارتها وفقا للنظم العالمية والتى تحقق الحفاظ موارد المحمية وتنوعها البيولوجى الفريد وتراثها الثقافى والاجتماعى بما يضعها ضمن أهم المحميات الجاذبة للسياحة عالميا.

                                           
ads
ads
ads