رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

قطاع الأعمال: إيجوث تدعو المستثمرين للمشاركة فى إعادة إحياء فندق الكونتيننتال التاريخى

الخميس 04/أغسطس/2022 - 10:49 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
طرحت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، دعوة للمستثمرين الراغبين بالاستثمار فى مجال المشروعات الفندقية والإدارية والتجارية، للمشاركة فى رأس مال شركة مشروع لإعادة احياء فندق الكونتيننتال بميدان الأوبرا بوسط القاهرة، (بدرجة فندقية 5 نجوم).

 وتضمن الطرح، الذى أعلنته شركة إيجوث  بصفتها الشركة المالكة لأرض فندق الكونتيننتال - دعوة المستثمرين للمساهمة فى شركة مشتركة لمشروع الكونتيننتال بنسبة 40% فى أرض ومبانى المشروع، وذلك لتنفيذ مشروع إعادة إحياء فندق الكونتيننتال لما كان عليه عند إنشاءه عام 1870.

 وحددت الدعوة الحصول على كراسة الشروط والمعلومات الخاصة بالمشروع مقابل 10000 جنيه مصرى، من مقر شركة إيجوث فى 4 شارع أمريكا اللاتينية أمام السفارة الامريكية بمنطقة جاردن سيتى – الدور السادس، وذلك ابتداء من اليوم على أن يتم تقديم العروض فى موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 15/9/2022 حتى الساعة الواحدة ظهرا.

ويأتى هذا المشروع فى إطار خطة الدولة لإحياء القاهرة الخديوية نظرا لما تتميز به المنطقة من تراث معمارى متميز، حيث تم إعداد التصميمات الخاصة بالفندق على نفس الطراز المعمارى المميز وبنفس ارتفاعاته الاصلية التى أنشأ عليها مع مراعاة البصمة البنائية للمبنى الأصلى وحدوده الخارجية، بالإضافة إعادة البناء طبقا لواجهاته التاريخية، مع المحافظة على الواجهة المطلة على شارع عدلى وربطها ودمجها مع التصميم على الواجهات التى تم اعداداها والتى تتسق مع الطابع المعمارى المميز للمبنى.

وعلى التوازى مع الأعمال والدراسات الهندسية، فقد تم الانتهاء من أعمال الهدم لمبنى الفندق المتهالك، والصادر له رخص هدم كلى رقم 12/01/16/4 بتاريخ 31 يناير 2016 كمنشأ آيل للسقوط ويمثل خطورة داهمه على الأرواح.

يشار إلى أن الفندق بدأ إنشائه عام 1866، ثم تم تطويره وتغيير اسمة إلى جراند كونتيننتال عام 1908.. وقد شهد الفندق أحداثا تاريخية هامة، ويعتبر ثانى فندق بعد فندق شبرد تم بناؤه وقت افتتاح قناة السويس فى الستينات من القرن التاسع عشر.
                                           
ads
ads
ads