رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

وزير السياحة يترأس اجتماع المجلس الأعلى للآثار فى تشكيله الجديد

الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 09:51 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة

ترأس، اليوم الثلاثاء، الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، الاجتماع الأول لمجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار فى تشكيلة الجديد بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2462 لسنة 2022 بشأن إعادة تنظيم المجلس الأعلى للآثار، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

واستهل وزير السياحة والآثار، الاجتماع بتوجيه الشكر لأعضاء المجلس السابق لما بذلوه من جهد خلال فترة مشاركتهم فى عضوية المجلس، كما رحب بالأعضاء الجدد المنضمين إلى المجلس فى تشكيله الجديد، مستعرضاً أبرز ملامح القرار الجديد الخاص بإعادة تنظيم المجلس الأعلى للآثار.

قائمة التراث العالمى

وأشار أيضاً إلى القرار الوزارى الذى صدر مؤخراً باستحداث وحدة لمتابعة المواقع المصرية المسجلة على قائمة التراث العالمى، وذلك لمتابعة هذه المواقع، ورصد أية ظروف أو أخطار قد تهدد باندثار الصفات التى أدت إلى إدراجها، والبدء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صيانتها والحفاظ عليها.

إطلاق أول موقع إلكترونى

وأحاط الوزير المجلس، بأنه تم أمس الإثنين، إطلاق أول موقع إلكترونى رسمى خدمى للوزارة، والذى يُعد أول موقع يتم إطلاقه متوافقاً مع التصميم الموحد المعتمد من رئاسة مجلس الوزراء للمواقع الحكومية، والأول بعد دمج حقيبتى السياحة والآثار فى وزارة واحدة، وكذلك أول موقع إلكترونى رسمى خدمى لوزارة السياحة يتم إطلاقه منذ عدة سنوات.

ويقدم الموقع خدمات رقمية لأول مرة، تصل فى هذه المرحلة لما يمثل 50 % فقط من إجمالى الخدمات المقدمة من الوزارة لقطاع السياحة والآثار، وجارى العمل على الانتهاء من المرحلة الثانية من هذا الموقع، خلال الفترة المُقبلة، وسيتم استكمال باقى الخدمات الرقمية.

 

وقد تم إطلاق هذا الموقع كإصدار تجريبى باللغة العربية، وسوف يتم العمل بشكل متواصل على تحديثه وإضافة المزيد من الخدمات الرقمية والمعلومات وكافة المستجدات التى قد تطرأ على قطاع السياحة والآثار.

لغات أجنبية مختلفة

وأشار الدكتور خالد العنانى إلى أنه خلال الأسابيع القليلة القادمة، سيتم إطلاق موقع إلكترونى آخر ترويجى باللغة الإنجليزية للترويج للمقصد السياحى المصرى ثم سيتم تزويده بلغات أجنبية مختلفة، وسوف يحتوى هذا الموقع على مواد دعائية من صور وأفلام عن الوجهات السياحية المختلفة فى مصر بالإضافة إلى توفير كل ما يهم السائح من معلومات عن مصر وعن السفر للمقاصد السياحية المصرية المختلفة بها وما تتمتع به من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية متميزة ومتنوعة، واستعراض التجارب السياحية المختلفة التى يمكن أن يعيشها ويستمتع بها السائح أثناء زيارته لمصر والأماكن السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة ومواعيد عملها، حتى يتمكن من الاستعداد الجيد لرحلته.