رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

الزمالك يضرب المقاصة بخماسية ويقصيه خارج الدوري رسميًا

الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 10:57 م
الزمالك ومصر المقاصة
الزمالك ومصر المقاصة
رشا ثابت
طباعة
انتهت قبل قليل، مباراة الزمالك ومصر المقاصة، التى جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولى، لحساب الجولة الثلاثين من بطولة الدورى الممتاز.

وضرب الزمالك نظيره مصر المقاصة بخمسة أهداف نظيفة، أحرز منها أحمد سيد زيزو 3 أهداف، فيما صنع هدفين أخرين أحرزهما التونسى سيف الدين الجزيرى.

ودخل نادى الزمالك المباراة مستحوذا على مجريات اللعب، حيث امتلك الكرة منذ البداية، بادئا هجماته الخطيرة، والتى أثمرت أول الأهداف فى الدقيقة 25 عن طريق التونسى سيف الدين الجزيرى.

وضاعف أحمد سيد زيزو، النتيجة للفارس الأبيض فى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، والذى انتهى بهدفين لصالح الزمالك.

ولم يحتاج التونسى سيف الدين الجزيرى، سوى دقيقتين من بداية الشوط الثانى، لإحراز الهدف الثانى له والثالث لفريقه من صناعة أحمد سيد زيزو.

وعاد زيزو ليحرز الهدف الرابع للزمالك بعدما قبل هدية المهاجم التونسى سيف الدين الجزيرى فى الدقيقة 58، قبل أن يحرز زيزو “الهاتريك”، والهدف الخامس لفريقه من ركلة جزاء فى الدقيقة 68.

وبهذه النتيجة، رفع الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك رصيده من النقاط إلى 72 نقطة، ليقترب من حصد لقب الدورى الممتاز رسميا، والذى يحتاج إلى 6 نقاط فى المباريات الأربع المقبلة من أجل التتويج به رسميا.

كما أكد فوز الزمالك على نظيره مصر المقاصة بخماسية، إقصاء الفريق الفيومى رسميا من بطولة الدورى الممتاز وهبوطه إلى دورى الدرجة الثانية، بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة، حيث بات أقصى رصيد سيصل له من النقاط حال فوزه فى المباريات الـ4 المقبلة 27 نقطة، وهو أقل من رصيد إيسترن كومبانى صاحب المركز الخامس عشر برصيد 28 مما يؤكد هبوطه رسميا.