رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ضبط 30 كرتونة «برجر» غير صالحة للاستهلاك الآدمي في القناطر الخيرية (صور) 

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 11:10 ص
برجر بقري
برجر بقري
أحمد عبد العظيم
طباعة
تمكن قسم مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية، من ضبط أحد مصانع منتجات اللحوم بمدينة القناطر الخيرية، وبداخله كمية من "البرجر"، منتهي الصلاحية وغير صالح للإستهلاك الآدمي، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة، بمراقبة الأسواق لمنع تلاعب التجار والتفتيش الدوري علي مصانع إنتاج السلع والمواد الغذائية للتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة لجمهور المستهلكين.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 30 كرتونة "برجر بقري"، تحتوي الكرتونة الواحدة على عدد 12 كيس بإجمالي عدد 360 كيس، وإجمالي وزن 126 كيلو جرام غير محتفظ بخواصه الطبيعية، وتم سحب عينات من برجر وكفته بقري وكذلك دبابيس الدجاج من منتجات المصنع للتأكد معمليا من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 

كما تلاحظ وجود بعض السلبيات مخالفة لاشتراطات النظافه الصحية وعليه تم تحرير محضر جنحة بذلك، بالإضافة إلى أن المصنع يدار بدون ترخيص من الجهات الحكومية المختصة وعليه تم التوصية بغلق المنشأه لإدارتها بدون ترخيص، وعرض محضر الضبط على النيابة العامة وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات بالمنشأة.

شارك في الحملة كلا من: أسامه حمدي مراقب أول الأغذية بالقناطر الخيرية، وبيشوي نسيم، ورضا عبدالمنعم، وإبراهيم فكري، ومحمد سعيد، وإبراهيم الجمل، مفتشي الأغذية بالإدارة الصحية بالقناطر الخيرية.