رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

استعدادات مكثفة بجامعة قناة السويس لبدء العام الدراسي الجديد

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 03:45 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة
أكد الدكتور ناصر مندور ، رئيس جامعة قناة السويس، أن الاستعدادات تسير على قدم وساق داخل كليات الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023 مشيراً إلى أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد تبدأ السبت 1 أكتوبر 2022 وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعاً تنتهي في 5 يناير 2023 وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2026 ، وتنتهي في 29 يناير 2023 ، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارا من السبت 28 يناير 2023، وتنتهي الخميس 9 فبراير 2023.

وفي هذا السياق انعقد إجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة برئاسة الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ، حيث ناقش المجلس آخر استعدادات الكليات للعام الجامعي الجديد 2022/ 2023 .

هذا وشدد الدكتور محمد عبد النعيم على ضرورة الانتهاء من أعمال صيانة المدرجات مطالباً بعمل حصر لاحتياجات الأقسام العلمية لتوفيرها في أسرع وقت، والانتهاء من إعداد جداول المحاضرات والدروس العلمية ، مع التأكيد على أن تكون الساعات التدريسية والمكتبية لأعضاء هيئة التدريس مُعلنة للطلاب بطريقة واضحة.

كما أعلن عبد النعيم الانتهاء من أعمال كنترولات الفصل الدراسي الصيفي ودور سبتمبر ، وإعداد كشوف الانتدابات ، موجهاً بضرورة التنسيق الداخلي للطلاب الجدد على البرامج الدراسية مع إعداد القوائم النهائية للطلاب فى جميع الفرق والبرامج الدراسية معلناً عن فتح باب التسجيل لمقررات برامج الساعات المعتمدة .

وعن إستعدادات إستقبال الطلاب أشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى تصميم مطويات للطلاب الجدد للتعريف بالأنشطة المختلفة ، مع إعداد حملات توعية للطلاب بواجباتهم وحقوقهم والتجهيز لإستقبال الطلاب الجدد . 
                                           
ads
ads
ads