رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

البترول تدعم مدينة شرم الشيخ بـ 600 سيارة صديقة للبيئة

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 04:39 م
جولة مدبولى
جولة مدبولى
رشا ثابت
طباعة
أجرى الدكتور مصطفى مدبولى،  رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية بإحدى السيارات التى تم تحويلها للعمل بالوقود المزدوج "غاز +بنزين"بمعرفة شركة كارجاس ضمن 600 سيارة تم تحويلها على حساب الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية كدعم مباشر من وزارة البترول والثروة المعدنية لمدينة شرم الشيخ إستعدادا لقمة المناخ COP 27. 

واستقل رئيس الوزراء إحدى السيارات الكهربائية الملاكى التى يتم شحنها وقام بتجربتها، مشيدا بإحدى "ماركات" السيارات التى يتم تجميعها داخل مصر، لافتا إلى أن هذه الماركة تحظى بقبول واسع من جانب المواطنين المصريين وخصوصا الشباب، خاصة أنها إحدى العلامات التجارية المشهود لها بالكفاءة فى السوق.

وأضاف: التصنيع المحلى لهذه السيارات سيتيح انتشارها بصورة أكبر، خاصة أن استخدامها يوفر أكثر من 30% من التكلفة مقارنة بالسيارات التى تعمل بالبنزين.

وأكد رئيس الوزراء أهمية المشروعات الداعمة للتحول الأخضر، واتباع الممارسات المثلى فى القطاعات الاقتصادية المختلفة، من أجل الحفاظ على البيئة، والتصدى للتغير المناخى. 

ورافقه فى الجولة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعدد من قيادات ومسئولى الوزارات والمحافظة والجهات المعنية. 

وأضاف مسؤولو المشروع أن منطقة شحن الأتوبيسات تتكون من 70 شاحنا ينقسم إلى 28 شاحنا قدرة 120 كيلو وات و42 شاحنا قدرة 60 كيلو وات، فيما تضم منطقة محولات الجهد المتوسط محولا، طاقة 2 ميجا بواقع 6 محولات محلية الصنع، وموزع 22 كيلو فولت. 

وأشاروا إلى أن إجمالى نسبة المكون المحلى فى المشروع بلغت 85% حتى الان، وستصل هذه النسبة إلى 100% بنهاية العام 2022/2023، موضحين أن نسبة الإنجاز فى المشروع وصلت إلى 91%، وسيكون التشغيل التجريبى للمحطة بالكامل 15 أكتوبر المقبل.
                                           
ads
ads
ads