رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ارتفاع سعر الدولار في البنك المركزي اليوم الخميس بختام التعاملات

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 06:29 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
ارتفع سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى فى البنك المركزى المصرى، اليوم الخميس 3-11-2022، بقيمة 7 شروق بختام التعاملات.

سعر الدولار فى البنك المركزى
وبلغ سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى نحو 24.20 جنيه للشراء، و24.31 جنيه للبيع.

سعر الفائدة
وقررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى،  فى اجتماع استثنائى لها يوم الخميس الماضى، رفع أسعار الفائدة على عائدى الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25 % و13.75% على الترتيب؛ كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس إلى 13.75%.

وأكد البنك المركزى المصرى أن الهدف من رفع أسعار الفائدة هو احتواء الضغوط التضخمية الناجمة عن جانب الطلب، وارتفاع معدل نمو السيولة المحلية والتوقعات التضخمية والآثار الثانوية لصدمات العرض.

استخدام الاعتمادات المستندية
وذكر البنك المركزى أنه سيقوم بإلغاء تدريجى لاستخدام الاعتمادات المستندية فى عمليات تمويل الاستيراد حتى الإلغاء الكامل لها بحلول ديسمبر 2022 بما يمثل حافزا لدعم النشاط الاقتصادى على المدى المتوسط، كما سيعمل البنك المركزى على بناء وتطوير سوق المشتقات المالية بهدف تعميق سوق الصرف الأجنبى ورفع مستوى السيولة بالعملة الأجنبية.

وأشار المركزى إلى أن سعر الصرف سيعكس قيمة الجنيه المصرى مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب فى إطار سعر صرف مرن مع إعطاء أولوية للهدف الأساسى للبنك المركزى المتمثل فى تحقيق استقرار الأسعار، بما يمكن البنك المركزى من تكوين والحفاظ على مستويات كافية من الاحتياطات النقدية الدولية.

كما أكد أن لجنة السياسات النقدية ستواصل الإعلان عن مستهدفات التضخم، التى بدأت فى 2017 ؛ بما يتسق مع المسار النزولى المستهدف، كما سوف يتابع كافة التطورات الاقتصادية ولن يتردد فى استخدام كافة أدواته النقدية لتحقيق هدف استقرار الأسعار.
                                           
ads
ads
ads