رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

القبض على منتحل صفة طبيب بشري بالخانكة وغلق العيادات بالشمع الأحمر (صور) 

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 06:45 م
عيادة بدون ترخيص
عيادة بدون ترخيص
أحمد عبد العظيم
طباعة
تمكنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالقليوبية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من ضبط أحد الأشخاص ينتحل صفة طبيب بشري داخل عيادات طبية غير مرخصة بدائرة الخانكة، وغلق وتشميع العيادات بالشمع الأحمر.

كانت المعلومات قد وردت للدكتور محمد الألفي مدير الإدارة الصحية بالخانكة، بقيام أحد الأشخاص بإنتحال صفة طبيب بشري وإدرارته إحدى العيادات التخصصية بدون ترخيص ويقوم بتوقيع الكشف الطبي علي المرضي وكتابة وصفات علاجية لهم، وعلي الفور تم تكليف الدكتور محمد ضيف رئيس قسم العلاج الحر بالإدارة بالتأكد من صحة الواقعة.

وبالإنتقال والفحص تبين وجود شخص يدعى "س . ع"، يزاول مهنة الطب البشري بدون ترخيص مزاولة مهنة ويحمل رقم قومي وجواز سفر بدون مهنة وكارنيه طالب ويقوم بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وكتابة وصفات علاجية.

تم إخطار الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الذي وجه بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية بمنتهى الصرامة حيال منتحل الصفه وعدم التهاون بهذا الأمر الذي ينذر بوقوع كوارث حال لم يكن هناك رادع لهؤلاء المحتالين الذين يهددون أرواح المئات من الأبرياء الذين يبحثون عن علاج لآلامهم وليس لمضاعفة ألامهم أو فقدان حياتهم.

وعلي الفور تم إخطار الأجهزة الأمنية بالقليوبية، وتمكنت من إلقاء القبض علي منتحل صفة الطبيب وتحرير المحضر اللازم، كما وجه مدير إدارة العلاج الحر بالقليوبية بالغلق الفوري للعيادات الغير مرخصة والتي لا يتواجد بها أي أطباء حاصلين على ترخيص مزاولة مهنة وقد تم إغلاقها احترازياً بالشمع الأحمر حرصاً على حياة المواطنين. 

من جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن انتحال صفة طبيب لا تعد جريمة واحدة بل عدة جرائم ومنها، أن يحصل الجانى على أموال من المرضى أو المجنى عليهم بإيهامهم بأنه طبيب وذو خبرة مهنية، بالإضافة إلي إدارة مؤسسة طبية بدون ترخيص، ومزاولة المهنة بدون ترخيص، والإطلاع على عورات المرضى بدون وجه حق، مشيرا بأن هناك جريمة أخرى يمكن أن يرتكبها منتحل صفة طبيب إذا ترتب على ممارساته الوفاة أو الإصابة مما يؤدى إلى المسئولية التعويضية عن الأضرار التى حدثت بخلاف الإغلاق والحبس.
                                           
ads
ads
ads