رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

المنتخب المغربى يتعادل مع كرواتيا فى أول مباراة بنهائيات كأس العالم

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 02:45 م
الحياة اليوم
طباعة
انتهت المباراة الأولى للمنتخب المغربى الأول لكرة القدم فى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، اليوم الأربعاء أمام المنتخب الكرواتى، على أرضية “ملعب البيت” لحساب منافسات المجموعة السادسة، بنتيجة 0-0، ليحصل كل طرف على نقطة واحدة فى مستهل مبارياتهما فى كأس العالم.

واختار الناخب الوطنى وليد الركراكى الشروع فى المواجهة بتشكيلة أساسية تضم الحارس ياسين بونو والعميد رومان سايس، بجانب اللاعبين حكيمى وأكرد ومزراوى، وسفيان امرابط وأوناحى، وزياش وبوفال وأملاح، ويوسف النصيرى.

أما المنتخب الكرواتى، بقيادة المدرب زلاطكو داليتش، فدخل اللقاء بكل من حارس المرمى ليفاكوفيتش، واللاعبين سوزا وكفارديول ولوفرين وجورانوفيتش، إضافة إلى مودريتش وبروزوفيتش وكوفاتسيتش، وبيريسيتش وكراميريتش وفياتسيتش.
لبداية جاءت متعثرة من طرف المغاربة عقب صافرة الانطلاقة، إذ اتسمت أولى الدقائق بفقدان السيطرة على الكرة وعدم فرض السيطرة على وسط الميدان، إضافة إلى الإخفاق فى منع أكثر من تمريرة كرواتية نحو مرمى الحارس ياسين بونو.

وانطلاقا من الدقيقة السابعة أخذ المنتخب المغربى يضبط إيقاع المواجهة بمحاولة السيطرة على الكرة، وشن هجمات منظمة فى اتجاه شباك منتخب كرواتيا، وممارسة ضغط متقدم على دفاع الخصم لإجباره على التعامل مع الكرة فى مساحات ضيقة.
                                           
ads
ads