رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أوروجواي تفوز على غانا بهدفين نظيفين ويودعان كأس العالم

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 08:28 م
الحياة اليوم
فهمي غالي
طباعة
فاز منتخب أوروجواي على نظيره الغاني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على استاد "الجنوب" ضمن مباريات الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم لكرة القدم؛ ليودع المنتخبان سويا مونديال "قطر 2022".
وبهذا الفوز، رفع منتخب أوروجواي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث خلف منتخب كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني (4 نقاط أيضا)، ولكن المنتخب الآسيوي حسم تأهله إلى دور الـ 16 بفارق الأهداف برفقة منتخب البرتغال المتصدر بـ 6 نقاط.. بينما ظل المنتخب الغاني بثلاث نقاط في المركز الرابع والأخير بالمجموعة. 
وسجل ثنائية أوروجواي اللاعب جيورجيان دي أراسكايتا في الدقيقتين 26 و32 من عمر المباراة.
جاءت المباراة حماسية بين المنتخبين منذ اللحظات الأولى، وأتت أولى المحاولات الهجومية لصالح غانا في الدقيقة 15، بتسديدة أرضية قوية من جوردان أيو من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها روشيت حارس مرمى أوروجواي، وتابعها قدوس إلا أنه تعرض للإعاقة من قبل الحارس؛ ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية "الفار"؛ ليسددها أندريه أيو ضعيفة على يسار روشيت الذي تصدى لها بكل سهولة.
وكادت أوروجواي أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 23، بانفراد من داروين نونيز أمام حارس المرمى الغاني زيج، مسددا كرة ساقطة أبعدها ساليسو من على خط المرمى، وبعدها بثلاث دقائق افتتح المنتخب الأوروجوياني التسجيل، بعدما تلاعب سواريز بسيدو داخل منطقة الجزاء، مسددا كرة تصدى لها زيج قبل أن يتابعها دي أراسكايتا بتسديدة سكنت الشباك.
وأضافت أوروجواي الهدف الثاني في الدقيقة 32 عبر دي أراسكايتا من جديد، بعدما تابع كرة بينية من سواريز داخل منطقة الجزاء، مسددا كرة قوية سكنت الشباك الغانية؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم أوروجواي (2-0).
وبدأت غانا الشوط الثاني بقوة، حيث سدد بوكاري كرة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 47 مرت بجوار القائم الأيمن.. وطالبت أوروجواي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 58، بعد تعرض نونيز للإعاقة من قبل أمارتي، وبعد عودة الحكم إلى تقنية "الفار"، قرر عدم احتساب ضربة جزاء.
وحاوت أوروجواي إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 65، بعدما تلقى بيليستري تمريرة داخل منطقة الجزاء؛ ليسدد كرة متقنة مرت بجوار القائم الأيسر، وظهر فالفيردي في الدقيقة 70، بتسديدة صاروخية على الطائر من خارج منطقة الجزاء، تألق الحارس الغاني زيج في التصدي لها ببراعة.
وحاول قدوس الاعتماد على المهارة الفردية، بالتلاعب بثلاثة لاعبين من أوروجواي قبل أن يسدد كرة ذهبت أعلى العارضة في الدقيقة 71، كما أهدر سيمنيو فرصة محققة لتقليص الفارق لغانا، بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 79 مرت بجوار القائم الأيمن، وتبعه قدوس بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 81، تألق روشيت في إبعادها إلى ضربة ركنية.
وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، مهد كافاني الكرة إلى كواتيس داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة مباشرة مرت إلى جوار القائم الأيسر؛ لينتهي اللقاء بفوز أوروجواي بهدفين دون رد.
                                           
ads
ads
ads