رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بايدن: 500 مليار دولار استثمارات أمريكية في إفريقيا بينها 100 مليون دولار للطاقة النظيفة

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 10:48 م
الحياة اليوم
طباعة
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن إدارته تعمل على تعزيز العلاقات مع القارة الإفريقية إذا عملنا سويا، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تعمل مع الدول الإفريقية لتلبية احتياجاتها، مضيفا خلال كلمته أمام منتدى الأعمال الأمريكي الإفريقي إن الدول الإفريقية تلعب دورا في التقدم العالمي. 

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن واشنطن تضع أولوية للتحول في الطاقة ونعمل مع إفريقيا في هذا الأمر، متحدثا عن بعض ملامح المشاريع الأمريكية في إفريقيا خلال السنوات الثلاث المقبلة والتي تناهز قيمتها الإجمالية 55 مليار دولار، من بينها 100 مليون دولار للطاقة النظيفة.

وتعهد بايدن، بالالتزام بدعم النمو المندمج في إفريقيا، و وحضّ على "شراكات ليس لإرساء التزام سياسي وتعزيز التبعية، بل لتحفيز النجاح المشترك والفرص"، مؤكدا أهمية إقامة "شراكة" كبيرة مع القارة، التي اعتبرها مفتاح "النجاح" للعالم، متابعا: "عندما تنجح إفريقيا، تنجح الولايات المتحدة. العالم كله ينجح".

وتابع بايدن بالقول: نعمل علي تعزيز الأعمال التي تمتلكها المرأة الإفريقية، وسنوقع اتفاقية للتجارة الحرة مع إفريقيا، كما نعمل علي تعزيز الزراعة والطاقة النظيفة في إفريقيا ونعمل علي حماية إفريقيا من الهجمات السيبرانية، كما أعلن عن التزامات للقارة قدمتها شركات من بينها استثمار شركة فيزا الرائدة في مجال بطاقات الائتمان مليار دولار.

                                           
ads
ads
ads