رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ضبط 7 مراكز لعلاج الإدمان بدون تراخيص بالعبور 

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 01:56 م
مركز علاج الإدمان
مركز علاج الإدمان
أحمد عبد العظيم
طباعة
أعلن الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، والدكتورة أميمة محمد عباس مدير عام الطب العلاجي بالقليوبية، عن ضبط 7 مراكز للإدمان بالعبور، خلال الحملة المكبرة التي شنتها المديرية.

وأوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، في بيان لها، أن الحملة أسفرت عن ضبط 5 مراكز 3 منها خاصة للرجال و2 للسيدات، جميعها تدار بدون ترخيص، ولا يوجد لافتات تدل عليها، ولا يوجد بها أطباء أو تمريض ولكنها تدار بواسطة أفراد غير مؤهلين وليس لديهم تراخيص مزاولة مهنة الطب.

كما تم ضبط مركزين تم إخلائهم من المرضى قبل وصول الحملة، فور علمهم بالمرور على تلك المراكز، حيث تأكد وجود مرضى في أحد المراكز من وجود المأكولات والمشروبات المجهزة حديثاً ثم قاموا بفصل الكهرباء حتى لا يتمكن فريق الحملة من المرور، أما الثاني فقد شوهد المرضى أثناء تهريبهم في سيارة ميكروباص وأخذوا في العدو خوفاً من الحملة، وتم تحرير 5 محاضر بقسم شرطة ثان العبور، والتنسيق مع الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان لنقل المرضى والعناية بهم.

من جانبه شدد الدكتور خالد الخطيب، على التعامل بحزم مع تلك المنشآت التي تضر بالمرضى ولا يتوافر بها أي اشتراطات للعلاج الآمن للمرضي، كما أوضح أن العلاج الحر بالقليوبية سيواصل حملاته المستمرة والضرب بيد من حديد على أي منشآت مخالف التراخيص أو تضر الصحة العامة للمواطن.
                                           
ads
ads
ads