رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بالأسماء.. 17 مصابا إثر حادث تصادم أتوبيس جامعة حورس بسيارة نقل على طريق جمصة الساحلي

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 01:06 م
الحياة اليوم
طباعة

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة، بسرعة التعامل الفوري مع تداعيات حادث تصادم أتوبيس طلاب جامعة حورس بسيارة نقل كبيرة على طريق جمصة الساحلي، ونقل جميع الطلاب إلى المستشفيات.

وأوضح المحافظ، أن الحادثة أسفرت عن إصابة 17 طالبا وطالبة، نقلوا جميعا إلى مستشفى بلقاس المركزي لتلقي العلاج، وخرج 3 طلاب، وإحالة 8 طلاب إلى مستشفى الطورائ بالمنصورة، وتبقى 6 حالات بمستشفى بلقاس لتلقي العلاج .

ووجه المحافظ، بتقديم الرعاية الصحية للطلاب المصابين ومتابعة حالتهم الصحية أولا بأول، مؤكدا أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تقديم أوجه الرعاية للحالات الإنسانية وفي الأزمات والكوارث من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني بنطاق المحافظة.

وأكد أحد المصادر الطبية، أن مستشفى بلقاس المركزي استقبل اليوم الأحد، 17 مصابا من حادث أتوبيس جامعة حورس بمحافظة دمياط، على طريق جمصة، وأنه يجري تقديم الإسعافات الطبية اللازمة لهم، وجرى تحويل 8 منهم بينهم سائق الأتوبيس إلى مستشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة؛ لاستكمال العلاج هناك.

وأضاف المصدر، أن من بينهم: يمنى الجوهري قاسم، 22 سنة، وأحمد وجية السباعي، 19 سنة، ورنا أحمد جبر زيدان، 18 سنة، ويوسف عمر حسن، 18 سنة، وخالد محمد سلامة، 41 سنة من المحلة الكبرى.

وأشار إلى أنه جار تقديم العلاج في مستشفى بلقاس لباقي المصابين وهم: أمير أسامة عبد العظيم، 18 سنة، وسيد أحمد عبدالفتاح، 18 سنة، وباسم أيمن السيد، 18 سنة، وساندي محمد عبدالعزيز، 18 سنة، وآلاء أشرف النجار، 18 سنة، وآية إيهاب نوح، 21 سنة، ونوران أحمد عامر، 35 سنة، وسارة محمد جاد، 20 سنة، وهايدي أحمد عنتر، 22 سنة، وميرنا مصطفى المتولي، 23 سنة، ونادين مجدي فاروق، 23 سنة، وميرام إيهاب محمد، 23 سنة، وجميعهم من مدينتي المنصورة وميت غمر، وحالتهم العامة مستقرة.

وكان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة بوقوع تصادم بين أتوبيس تابع لجامعة حورس بدمياط الجديدة وبين سيارة نقل على طريق رافد جمصة الدولي أمام قرية القطنة التابعة لمركز بلقاس، ووجود عدد من الإصابات بين الطلاب من مستقلي الأتوبيس، بالإضافة إلى سائق الأتوبيس، والذي ظل عالقا فترة داخل الأتوبيس.

                                           
ads
ads
ads