رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أول تعليق من رئيس لجنة حمل ابنة طالبة لحين انتهاء الامتحان

السبت 14/يناير/2023 - 05:10 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
داخل إحدى لجان الامتحانات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، التقط الدكتور علي عبد الرؤوف إدريسي أستاذ الاقتصاد، صورة «سيلفي» مع طفلة، وفي خلفيته طلبة يؤدون الامتحان، اللقطة ابتعدت كثيرًا عن طبيعته المهنية، وكشفت كواليس إنسانية عن طريقة تعامله مع الطلاب.

ظهر إدريسي، يحمل طفلة رضيعة، في الصورة التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما شارك عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، مؤكدًا أنها ابنة طالبة، مدونًا: «بنت طالبة عندى فى اللجنة وهى بتراقب معايا فى الامتحانات».


على الفور قوبلت الصورة بحالة من الجدل الواسع بين المشيدين بموقف الأستاذ الجامعي، وإنسانيته الغالبة، وبين من رأى أنها تعبر عن حالة من الفوضى.

وعلق الأستاذ الجامعي، على ردود الفعل المصاحبة للصورة، مؤكدا أن الموقف استثنائي وليس معتاد على الإطلاق: «مينفعش الأم تدخل بالطفلة اللجنة، وفي نفس الوقت صعب تسيبها على الباب، وهي صغيرة في الجو ده، طبيعي عرضت إني أشيلها وألف أنا بيها، عشان تكون ساكتة وهادية».

أضاف إدريسي، خلال حديثه لـ«هُن»: «مكانش ينفع أسيبها طبعًا، وأنا رئيس لجنة، مش واقف براقب، وسبت المراقبة وبشيل أطفال، لكن الإنسانية واجبة في موقف استثنائي زي ده».
 
وعن انتقادات البعض له، أكد إدريسي، أنها على غير أساس أو صحة: «أنا مش كل يوم شايل عيل وسايب شغلي، كل حاجة ليها قانون ونظام، والبنت خدتها واتحركت بيها، ومنعت الدوشة بتاعتها، وكانت متطمنة وبتضحك». 

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads