رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الليلة.. رجال اليد يبحثون عن استكمال البداية الرائعة في بطولة العالم

الأحد 15/يناير/2023 - 12:44 م
الحياة اليوم
طباعة

يلتقي منتخب مصر الأول رجال لكرة اليد في السابعة مساء اليوم، مع نظيره المغرب في ثاني مواجهاته ضمن منافسات المجموعة السابعة ببطولة العالم المقامة في دولتي بولندا والسويد، وتستمر حتى 29 يناير الجاري.

ويطمح المنتخب المصري لليد في استكمال بدايته الرائعة في البطولة، وذلك بعدما اقتنص فوزًا مستحقًا على نظيره الكرواتي بنتيجة 31-22 في أولى جولات البطولة، ويحصل بذلك على أول نقطتين في المجموعة، وسط تألق ملحوظ للثنائي على زين، الذي حصل على لقب أفضل لاعب فى المباراة، والحارس كريم هنداوي.

ويدخل المنتخب الوطني مباراة الليلة وهو متصدرًا لمجموعته بالتساوي مع نظيره الأمريكي الذي فاز على المغرب في الجولة الأولى بنتيجة 28-27، ويسعى الفراعنة اليوم للفوز على أسود الأطلس، من أجل الحفاظ على الصدارة، وكذلك جمع أكبر عدد ممكن من النقاط، نظرًا لأهميتها في الدور المقبل.

ويشارك في بطولة العالم لكرة اليد 32 منتخبًا مقسمين على 8 مجموعات، بحيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني، الذي يُقام بنظام دور المجموعات أيضًا، ويستفيد كل فريق بالنقاط التي حصل عليها من الدور الأول.

وقرر روبرتو جارسيا باروندو، المدير الفني لمنتخب اليد استدعاء أحمد خيري، لاعب النادي الأهلي، الذي سافر من القاهرة إلى السويد أمس السبت، من أجل الانضمام لقائمة الفراعنة، بعدما غاب عن المواجهة الأولى أمام كرواتيا بسبب الإصابة.

وخضع خيري في الأيام الماضية لبرنامج تأهيلي وعلاجي مكثف في القاهرة، بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية، أثناء مشاركته في معسكر المنتخب بفرنسا، وتقرر عودته لقائمة الفراعنة من جديد بعد تعافيه من الإصابة.

من جهته، أجرى أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة اتصالاً هاتفيًا مع بعثة المنتخب أمس السبت، لمؤازرتهم وتقديم التهنئة للاعبين والجهاز الفني، وكل أعضاء البعثة بعد الفوز على كرواتيا بنتيجة 31-22 على صالة هوسكوفارنا جاردن في السويد.

وأكد صبحي على ثقته في قدرة المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بتحقيق الفوز في مختلف مباريات بطولة العالم، والتأهل إلى الأدوار المقبلة، والتنافس مع كبرى المنتخبات، متمنياً لهم التوفيق في قادم المباريات، والتنافس على لقب البطولة.

ولفت إلى حرص الجماهير المصرية على مؤازرة المنتخب الوطني لكرة اليد، والذي دومًا يُدخل السعادة على قلوب المصريين بأدائهم وإنجازاتهم التاريخية التي يحققونها في مختلف البطولات، مشيراً أن منتخب اليد واحداً من كبرى منتخبات العالم، والجميع ينتظر إنجازه في بطولة العالم بالسويد.

كما حرص وزير الرياضة على التواصل مع حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، حيث أعرب عن خالص تمنياته بالتوفيق في نجاح بطولة العالم لكرة اليد التي تلقى المتابعة والاهتمام الكبير من كل دول العالم.

يُذكر أن الفوز على كرواتيا كان هو الانتصار الأول لمنتخب مصر تاريخيًا على حساب كرواتيا في بطولات كأس العالم، إذ سبق للفريق الأحمر والأبيض الفوز في 4 مناسبات سابقة بأعوام 1995، و2003، و2013، و2017.

كما أن هذا الانتصار هو أيضًا ثاني أكبر فوز لمنتخب مصر لليد تاريخيا بعد الفوزين على مقدونيا الشمالية وبيلاروسيا بفارق 9 أهداف في نسخة 2021.

 

                                           
ads
ads
ads