الآن
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

غدًا الخميس.. إستمرار أعمال الإمتحانات في كافة لجان القليوبية

الأربعاء 25/يناير/2023 - 04:13 م
أرشيفية
أرشيفية
أحمد عبد العظيم
طباعة
أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إستمرار الإمتحانات فى كافة لجان القليوبية، غداً الخميس، حسب الجداول المعلنة من المديرية.

جاء ذلك حسب نص قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقم 355 لسنة 2023، بأن يكون يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2022.

وتابع القرار: بالاستدراك بالمادة الأولى من القرار الإشارة إلى استمرار أعمال الامتحانات خلال يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة.

وشددت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إلى ضرورة الالتزام بكافة التعليمات الإدارية والفنية المنظمة للعملية الامتحانية من إحكام السيطرة على أمن بوابة المدرسة وغلق الأبواب وعدم السماح بتواجد غير القائمين على الامتحانات داخل المدارس.

والتأكيد على توقيع الملاحظين والمراقبين على كشوف الملاحظة مسبقاً قبل بدء اللجنة لتحقيق الانضباط داخل اللجان ، بجانب حظر اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء كان مع الطلاب أو الملاحظين، والتشديد على تطبيق قانون 205 لسنة 2020 والقرارات الوزارية الصادرة بشأن حالات الشغب والغش لتحقيق الانضباط أثناء أداء الطلاب الامتحان.

كما أعلنت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، استمرار رصد أية سلبيات تواجه سير امتحانات الشهادة الإعدادية، وبصفة مستمرة لمتابعة انضباط العملية التعليمية بكافة لجان المحافظة، ورصد أية مخالفات، مشيرة إلى أنه لا تهاون مع المتقاعسين والمخالفين، وجهات التحقيق تنتظر المقصرين في أداء عملهم والتكريم ينتظر المجيدين والمتميزين في المدارس.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يبلغ 98200 طالبا وطالبة، موزعين على 431 لجنة امتحانية، منهم لجنة لـ6 طلاب مكفوفين، و5 لجان لـ43 طالبا من الصم وضعاف السمع، و6 لجان مهني بواقع 675 طالبا وطالبة وذلك على مستوى 12 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.
                                           
ads
ads
ads