رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بـ4 ملايين جنيهًا.. أوقاف القليوبية تفتتح مسجد "السباخي" في الخانكة (صور) 

الجمعة 03/فبراير/2023 - 02:56 م
إفتتاح مسجد
إفتتاح مسجد
أحمد عبد العظيم
طباعة
أفتتح اليوم الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، مسجد السباخي، بمنطقة القلج، التابعة لمركز الخانكة، وذلك بعد إعادة إحلاله وتجديده بالكامل وفرشه بالسجاد على مساحة 300 متر ومكون من عدد طابقين للصلاة بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه.

وأدى وكيل أوقاف القليوبية، خطبة الجمعة والتى تناولت "منهج القرآن فى إعمار الأرض"، حيث أكد على أن القرآن الكريم فى مجمل آياته يحرص على أمرين "الإنسان والبنيان"، فالانسان أياً كان جنسه أو وطنه أو دينه هو بنيان الله ويجب حمايته واحترامه والتعامل معه بكل مقتضيات الإنسانية وما تحويه من سلوكيات وقيم نبيلة وسوية، وهو ما أشار إليه الشرع الشريف فى نصوصه القرآنية "ولقد كرمنا بنى آدم وحملناهم فى البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا"، وأيضا في قوله تعالي "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا".

وكانت الرسالة المحمدية أيضا تحمل نفس التوجه الشريف نحو هذا الإنسان المكرم، "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، ثم يأتى الأمر الثانى لإعمار الأرض بعد الإنسان وهو البنيان، ويعني السعى على البناء والتعمير، "هو أنشأكم من الأرض وأستعمركم فيها"، ولقوله تعالي أيضا "هو الذى جعل لكم الأرض ذلولاً فامشوا فى مناكبها"، "فإذا قضيت الصلاه فأنتشروا فى الأرض وابتغوا من فضل الله".

وهكذا كان القرآن فى بيانه وتوجيهه حريصاً على إعمار الأرض بالإنسان والبنيان وهو واجب كل وطنى متدين شريف نحو بلده ووطنه ومجتمعه.

جاء ذلك فى ظل حضور كثيف من المواطنين حيث قاموا بالتعبير عن سعادتهم بإكتمال المسجد والإنتهاء منه قبل شهر رمضان المبارك ليكون فى إستقبال الصائمين فى الصلاة والقيام لتظل مصر بلد المساجد على مر الزمان.
                                           
ads
ads
ads