رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

15 فبراير 2023.. 8 جنيهات زيادة في أسعار الدواجن والبانيه يتجاوز الـ200 جنيه

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 11:49 ص
الحياة اليوم
طباعة

ارتفعت أسعار دواجن التسمين (الدواجن البيضاء) 8 جنيهات بالمزارع المحلية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليسجل سعر الكيلو الواحد 80 جنيها عند باب المزرعة، مقابل 72 جنيها، وفقا لعبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

وبحسب السيد، سجل سعر كيلو الدواجن للمستهلك النهائي ما بين 88 و95 جنيها، وتراوح سعر كيلو الأوراك بين 88 و96 جنيها للكيلو، ويصل سعر كيلو البانيه إلى 205 جنيهات.

ويتوقع رئيس شعبة الثروة الداجنة ارتفاعات أخرى في الأسعار إذا لم تتدخل الحكومة بآلياتها لضبط السوق، مشيرا إلى أنه لابد من تحديد التكلفة الفعلية بداية من مكونات الأعلاف إلى المنتج النهائي (الدواجن) في المزرعة.

وأضاف السيد، أن مكونات الأعلاف ارتفعت خلال الأسبوع الجاري بنسبة كبيرة، حيث وصل سعر الذرة إلى 16 ألف جنيه للطن، مقابل 13 ألفا الأسبوع الماضي، وسجل سعر الصويا 30 ألف جنيه للطن مقابل 25 ألفا.

ووفقا للسيد، يسجل سعر البيض الأبيض 112 جنيها للكرتونة عند باب المزرعة، ويسجل البيض الأحمر 113 جنيها، مشيرا إلى أن السعر يصل إلى المستهلك بـ125 و130 جنيها.

ويرى السيد، أن المنتجين حاليا، يعوضون الخسائر التي تعرضوا لها خلال الأشهر الماضية، مضيفا أن الحكومة يجب أن تتواصل مع أصحاب المزارع لتوفير أعلاف بأسعار مناسبة لهم وتحديد التكلفة ووضع سعر استرشادي عادل لبيع الدواجن أو البيض.

                                           
ads
ads
ads