رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

اليوم.. المنتخب يفتتح بطولة أمم إفريقيا للشباب بمواجهة موزمبيق

الأحد 19/فبراير/2023 - 11:57 ص
الحياة اليوم
طباعة

يخوض المنتخب الوطني تحت 20 عامًا مواجهة قوية أمام موزمبيق، في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب، التي تُقام فعالياتها في 3 مدن مصرية هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية، خلال الفترة من 19 فبراير إلى 11 مارس المقبل.

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق بداية جيدة في البطولة، عندما يلتقي مع موزمبيق في الرابعة عصرًا، على ملعب ستاد القاهرة، خصوصًا أن الفوز الواحد في دور المجموعات يعني وضع قدم ونصف في طريق التأهل للدور ربع النهائي، في ظل النظام الحالي للبطولة.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 8 فرق إلى 12 منتخبًا، وتم توزيعهم بالتساوي على 3 مجموعات، حيث يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة الأدوار الإقصائية، بالإضافة لأفضل منتخبين حصلا على المركز الثالث. 

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم موزمبيق والسنغال ونيجيريا، فيما ضمت المجموعة الثانية التي تُقام منافساتها في السويس منتخبات أوغندا وإفريقيا الوسطى وجنوب السودان والكونغو، فيما تضم المجموعة الثالثة التي تُقام في الإسكندرية، منتخبات تونس وجامبيا وزامبيا وبنين.

ويبحث الفراعنة عن استغلال نشوة البداية وإقامة المباراة في قلب العاصمة المصرية والحضور الجماهيري المنتظر من أجل تقديم أداء جيد والحصول على نقاط اللقاء كاملة، قبل مواجهة الكبيرين النيجيري والسنغالي في الجولتين المقبلتين.

ويدخل المنتخب الوطني البطولة مكتمل الصفوف عدا مهاجمه صلاح باشا، الذي تم استبعاده للإصابة، واُستبدل ببلال مظهر عبد الرحمن، الذي انضم في الأيام الماضية للقائمة النهائية، التي تضم أيضًا أحمد نادر السيد، وكريم نبيل، ومصطفى مخلوف، وعبد الرحمن رشدان، وعمر فايد، وعبد الرحمن جودة، ويوسف شعبان، وأحمد رضا، وإياد العسقلاني، وإسلام متولي، وكريم الدبيس، ورأفت خليل، وخالد عوض، ومحمود مرسي، ومحمد فارس، وطارق علاء، وعمر الساعي، وماجد هاني، ومحمد حمدي، وأحمد إيشو، وأحمد نادر حواش، ويوسف العزب، وأحمد شريف، ويوسف حسن، وعبد الرحمن زكي، وأحمد نادر حواش.

وأكد يوسف حسن، قائد المنتخب أن الفريق سيدخل بطولة أمم إفريقيا من أجل التتويج باللقب والتأهل لمنافسات كأس العالم، مُضيفًا: "نعلم مدى صعوبة البطولة وقوة المجموعة، ولكن الجهاز الفني بقيادة محمود جابر واللاعبين جاهزون ونعد الجماهير بالفوز بالبطولة".

من جهته، أكد محمود جابر، المدير الفني لمنتخب الشباب، أن الفريق هدفه الأول هو الفوز بلقب بطولة أفريقيا وسيقاتل لتحقيق هذا الهدف، وليس فقط التأهل لكأس العالم. وأضاف جابر أنه يفكر حاليًا في مباراة موزمبيق فقط، ولا يفكر في مواجهة السنغال الآن.

وأضاف جابر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "سنحتاج للدعم الجماهيري، فالبطولة ستكون قوية وصعبة على جميع المنتخبات، حيث يشارك بها فرق قوية ويمتلكون مجموعة من اللاعبين الجيدين، مثل السنغال التي تمتلك 6 محترفين".

وعن استبعاد صلاح باشا لاعب المنتخب بسبب الإصابة، أكد أن هناك لاعبين مميزين في هذا المركز، ويستطيعون قيادة الفريق هجوميًا مثل بلال مظهر وأحمد شريف ويوسف حسن.

وبعد نهاية مباراة مصر وموزمبيق، ستتوجه الأنظار للمواجهة المنتظرة بين العملاقين نيجيريا والسنغال، اللذان يلتقيان على ملعب ستاد القاهرة في السابعة مساءً.

وتُقام كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة كل عامين من تنظيم الكاف، ويتأهل من خلالها 4 فرق من القارة السمراء إلى منافسات كأس العالم للشباب، وهي البطولة المُقرر إقامة النسخة المقبلة منها في دولة إندونيسيا.

                                           
ads
ads
ads