رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

حبس المتهم بقتل أبنائه الـ3 وزوجته وشقيقها وحماه وحماته في الإسكندرية

الأربعاء 08/مارس/2023 - 11:47 ص
الحياة اليوم
طباعة

قررت نيابة ثان الرمل في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حبس "ي.ع"، أمين شرطة، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل 7 أشخاص من أفراد أسرته وأسرة زوجته، وإصابة الثامن "نجله" رميًا بالرصاص داخل منزل "حماه".

واستعجلت النيابة العامة تحريات المباحث حول الواقعة، وطلبت سرعة مدها بتقارير الطب الشرعي الخاصة بالضحايا، وتقرير الأدلة الجنائية، ورفع البصمات، وسماع شهادة المصاب حال سماح حالته بذلك، لبيان ملابسات الحادث، والذي انتقلت لمعاينته.

فيما صرحت النيابة بدفن جثث الضحايا عقب ورود تقارير الصفة التشريحية، وأمرت بتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في منطقة الحادث.

وتبين من التحقيقات الأولية أن القتلى تعرضوا لإصابات بالغة بطلقات نارية لها فتحات دخول وخروج بمناطق متفرقة من الجسم، حيث تم تصويبها على مسافة قريبة، فيما تم جمع نحو 20 فارغ طلقة نارية من أماكن متفرقة من الشقة. التي شهدت الحادث.

وسلم المتهم نفسه للشرطة بعد أن قتل أفراد أسرته وأسرة زوجته الـ7، حيث فتح النار عليهم، أثناء جلسة الصلح التي عقدت داخل منزل "حماه" الكائن في شارع الكرامة بمنطقة المحروسة الجديدة "أبو سليمان"، لكن نشبت مشاجرة بينه وبين زوجته على خلفية رفضها العودة إليه، وطلبها إنهاء إجراءات الطلاق.

والقتلى هم: "أحمد.ي.ع"، عامين، و"وعد.ي.ع"، 3 أعوام، و"أسيل.ي.ع"، 4 أعوام، والـ3 أبناء المتهم، وزوجته "نورهان.م.ا"، و"محمد.ال.ح"، حماه، و"سماح.س.ا"، حماته، و"أحمد.م.ال" شقيق الزوجة.

وبينما المصاب فيدعى "ياسين.ي.ع"، 7 أعوام، تعرض لطلقات نارية مُحدثة فتحات دخول متعددة في الكتف، والفخذ الأيمن كل منها حوالي 1*3 سنتيمتر، دون وجود فتحات خروج، وتم نقله إلى مستشفى خاص، ومنه إلى طوارئ الجراحة في المستشفى الجامعي، وحالته حرجة.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ الرمل، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغًا من الأهالي بإطلاق الرصاص على عدة أشخاص داخل شقة سكنية في محيط شارع الترعة المردومة، وخلف 7 ضحايا وطفل مُصاب.

وبانتقال الشرطة، والنيابة العامة، رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة الأولية وجود جثامين 7 أشخاص مُسجاة على الأرض وغارقة في الدماء؛ متأثرين بإصابتهم بطلقات نارية من "طبنجة" صوبها المتهم تجاههم، وذلك أثناء جلسة صلح عقدت في منزل "حماه".

وبالفحص وسؤال الجيران، تبين أن الضحايا هم: "أبناء المتهم الـ3، وزوجته، ووالدها، ووالدتها، وشقيق الزوجة"، وتم نقل جثامينهم إلى مشرحة كوم الدكة لاتخاذ الطب الشرعي إجراءاته حيالها، فيما قام أفراد المعمل والبحث الجنائي برفع البصمات وإجراء التحريات؛ لبيان ملابسات الحادث.

تم تحريز السلاح المستخدم في الحادث، وفوارغ الطلق الناري "عيار 9 ملي" وإرسالهم إلى الأدلة الجنائية لفحصهم، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق .
                                           
ads
ads
ads